أسرار وعناوين الصحف ليوم الثلاثاء 24 نيسان 2018

النهار‎

سجّل أهالي المخفيّين قسراً والمعتقلين في السجون السوريّة على جميع المرشّحين إلى الانتخابات النيابيّة غياب ‏قضيّتهم عن الخطب والبيانات والشعارات‎.

لم يُعلّق حزب الطاشناق على قول الوزير السابق الياس المر أنه “تمّ الغدر بالحزب لمنعه من تأليف أو الإنضمام إلى ‏لائحة كان يتمنّاها‎”.

يجري مرشّحون اتصالات واسعة النطاق من أجل ضمان حصولهم على الصوت التفضيلي في دوائرهم الانتخابيّة‎.

إعلان أمير قطر عن زيارته لبنان قريباً غير أكيد وفق مصادر اعتبرته تعبيراً عن تطلٌّع فقط‎.‎

البناء‎

كواليس‎
تقول مصادر دبلوماسية في الرياض إنّ العاصمة السعودية تعيش مناخات من القلق من طبيعة وحجم الردّ الذي سيقوم ‏به أنصار الله على اغتيال الرئيس صالح الصماد بعدما أثبتت الأسابيع الأخيرة استحالة صدّ الهجمات الصاروخية التي ‏تستهدف الرياض. ويطرح بعض القادة الأمنيين التساؤلات حول الحكمة من اغتيال الصماد وهو مسؤول سياسي ‏ومفاوض ولن يؤثر اغتياله على الهيكيلية العسكرية التي تسبّب القلق للسعوديين بل سيجلب لهم المزيد من الضربات ‏الصاروخية التي ستكون مشروعة ومبرّرة رداً على الاغتيال‎.

خفايا‎
لم تنجح بعد المساعي التي يبذلها وسيط معروف لإعادة المياه إلى مجاريها بين طرفين سياسيّيْن توترت العلاقة بينهما ‏في الفترة الأخيرة، رغم أنهما حليفان في أكثر من دائرة انتخابية. وقالت مصادر مطلعة إنّ السبب الأساسي وراء عدم ‏نجاح الوسيط في مسعاه يكمن في خشية أحد الطرفين من التوجه السياسي الجديد الذي ينتهجه الآخر، والذي قد يأخذ ‏مداه بعد الانتخابات‎…!‎

الجمهورية‎

بعد زيارة إنتخابية قام بها أحد المسؤولين لأحد الوزراء تعمّد مسؤول كبير الإتصال بزعيم الطائفة التي ينتمي إليها ‏الوزير المذكور وقال له: “بعد الزيارة حاسس إنك مش عم تنام…فردّ الزعيم قائلاً خلّيها عا الله يا رجل قطعت الأكل‎”.

أكّد احد النواب أن الحجم الأكبر لتدخّل أصحاب السلطة والنفوذ يحصل في دائرة في جبل لبنان حيث وُضعت صورة ‏مرجعية كبيرة هي المُرشحة فعلياً‎.

لفت أحد الوزراء الى تعذُّر إلتقاط صورة لأعضاء إحدى اللوائح في العاصمة بسبب إمتعاض غالبية الأعضاء من أحد ‏المرشحين الذي كان خصماً منذ فترة غير بعيدة‎.‎

اللواء‎

يردّد رئيس حزب وسطي أنه حسم خياراته، لجهة تحالفاته في المرحلة المقبلة‎..

تحاول الهيئات والمؤسسات المالية والنقدية الإبتعاد ما أمكن، عن لعبة دعم اللوائح، وإن كان البعض يعمل تحت ‏الطاولة‎..

يمّم الجمهور غير الحزبي، بقاعاً وجهه شطر الماكينات القادرة على “الدفع المسبق” مما جعل السوق ينتعش في غير ‏دائرة؟

 

عناوين الصحف

الشرق : مفتاح كسروان لأهلها وحبيش الى التحقيق

الجمهورية : شياطين السلطة تشتري أصوات الناس… و”الإشراف” تنعى ‏نفسَها‎

البناء : ماكرون لجعل قمة ترامب بوتين ثلاثية… واغتيال الصماد يُشعل جنوب السعودية‎ نصرالله: مفتاح جبيل كسروان عند عون والراعي بري: الوحدة الوطنية أغلى من مقعد‎ الناشف: لمكافحة الفساد والإرهاب حردان: التصويت في 6 أيار تتويج للصمود والمقاومة‎

الحياة : بري: النيابة على أنقاض الوحدة جريمة ‏الحريري:السلاح مرتبط باستراتيجيا الدفاع

اللواء : غسيل الإنتخابات على حبال الديمقراطية اللبنانية‎!‎ هيئة الإشراف: شاهد ما شافش حاجة.. وبرّي يتخوّف على الوحدة الوطنية . . ونصر الله عاتب على حليفه العوني

الديار : عون مصمم على نقلة نوعية في أداء الدولة بعد تشكيل الحكومة هل تسمح التوازنات الطائفية والسياسية بتحقيق طموحات بعبدا بالاصلاح والانقاذ؟
الأنوار : توتر انتخابي بعد قضية مفتاح كسروان والاعتداء على صور المرشحين

الشرق الأوسط : غضب مسيحي يواجه تسليم مفتاح معقل الموارنة لنصر الله منتقدون اعتبروا الخطوة ورقة في إمساك الحزب بالبلد بشكل كلي.