شهيب بذكرى التقدمي في بيصور: معكم سننتصر

بيصور – “الأنباء”

بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب التقدمي الاشتراكي وعيد العمال العالمي نظمت وكالة داخلية الغرب وفرع بيصور عشاء جامعا لأهالي البلدة في الملعب الرياضي، بحضور لفيف من المشايخ، والنائبين غازي العريضي واكرم شهيب، عضو مجلس القيادة ياسر ملاعب، رئيس بلدية بيصور بالتكليف رياض ملاعب، وكيل داخلية الغرب بلال جابر، المعتمد ومدير الفرع نجا ملاعب وحشد واسع من فعاليات وأبناء البلدة.

ملاعب
بعد النشيد الوطني ونشيد الحزب التقدمي الإشتراكي وكلمة التعريف والتقديم لفراس ملاعب، تحدث المعتمد مدير فرع بيصور نجا ملاعب فقال: “نلتقي بمناسبة الأول من آيار، مناسبة تجمع الاهل والمناضلين الشرفاء في هذه البلدة العزيزة الكريمة بيصور، وماذا أقول في بيصور؟ بيصور الكرامة والوفاء، بيصور المشايخ الأفاضل الاتقياء، بيصور العلم والمعرفة والصفاء، بيصور الرسامين والنحاتين والأدباء، بيصور الموسيقيين والفنانين والشعراء، بيصور الأمهات الطاهرات الصابرات بيصور أم الشهداء.

وأضاف: “نلتقي في مرحلة سياسية دقيقة وصعبة، تفصلنا أيام عن موعد الاستحقاق النيابي بقانون انتخابي جديد، أردناه قانونا عصريا وطنيا يحفظ حقوق الناس، أرادوه قانونا متخلفا جاهليا طائفيا مقنعا بالنسبية لاستهداف وليد جنبلاط وتحجيم دور وليد جنبلاط السياسي كما فعلوا مع المعلم كمال جنبلاط في العام 1957، هذا هو عقلهم وهكذا يفكرن، لغتهم خشبية لا يتواصلون ولا يتشاركون ولا يقرأون التاريخ، لن نسمح لهذا الفكر العبثي ولا للنظام البعثي بالعودة إلى لبنان ولا بالفكرة ولا بودائع على للوائح وهذا ما يريدونه”.

وقال: “أيها الاشتراكيون التاريخ يناديكم وعين التاريخ عليكم، يريدون حصاركم في كل شارع وقرية ومدينة وبيت، ووليد جنبلاط لا يحاصر لأنه موجود في وجداننا وقلوبنا لأنه تاريخنا وعزتنا وكرامتنا، أيها الاشتراكيون يا أبناء كمال جنبلاط ويا ابطال وليد جنبلاط ويا رفاق تيمور جنبلاط ان ساعة التحدي الكبير تقترب منكم ومن حاضركم ومستقبل اولادكم ، فإما نكون اليوم الى جانب الرفيق الواعد تيمور ونحفظ وصية وليد جنبلاط كما حفظنا وصية المعلم او نختار التبعية والرجعية والنور المظلم، لكن خيارنا وخياركم كان وسيبقى خيار الشرفاء الاوفياء هكذا قسمنا يمينا على انفسنا واخترنا طريق التحدي فمن يرضى بذلك فهو منا ومن لا يرضى فهو ليس منا وليتركنا وشأننا نسير الى حيث لا تسلك قدماه”.

شهيب
بعدها تحدث النائب أكرم شهيب فقال: “بيصور البلدة طيلة عمرها بلدة علم ونضال وبطولة، فيها نتذكر الشهداء الذين أكدوا بتضحياتهم وحدة الوطن وفتحوا طريق المقاومة وحموا الجبل فكانوا عنوان التضحية، وأكدوا ان الجبل له رجاله وقاماته وله لونه.، لونه أحمر لأن الجبل خط أحمر، لونه أبيض مثل عمامات مشايخنا، لونه أخضر مثل أرز الشوف، الجبل قلب لبنان وأنتم علمه بالأخلاق بالرجولة بالوفاء بالالتزام أنتم ضمانة الجبل.

وأضاف: “ومن هو يضيّع العنوان فليتعلم من بيصور، الذين نفخوا أحجامهم، الذين تطاولوا على قامات الكبار، والذين انبطحوا بساحات الوغى والذين زحفوا بكل المناسبات فهم ليسوا ضمانة، الضمانة هي نهج أكدته بيصور، أكدوه مشايخ بيصور، وكبار بيصور وهو نهج وحدة الصف وثبات الخط”.

وتابع: “هناك عملية افساد سياسي مبرمجة، وهناك ناس عملها تكبير حجمها للفوز برئاسة الجمهورية حتى لو زالت الجمهورية، وعود بوزارات، توظيف بالانتخابات، والإدارات، جولات على المغتربين، وصولات بالتطرف، وأموال المهجرين كرمى لعيون المرشحين”.

وقال: “في زمن التصحر أطل من يقول ان المصالحة بالجبل لم تنجز والمصالحة يا رفاق لم تكن يوما مع صغار النفوس، في زمن التصحر أطل من يقول أنه الضمانة، والضمانة هي الوفاء ونحن لا نرى غيركم ضمانة، معكم على العهد باقون، على المبادئ باقون، على المبادئ ثابتون ومع تيمور، ومعكم لمنتصرون.

(الأنباء)