تيمور جنبلاط لتظاهرة اقليم الخروب: “انتم اهل الوفاء وسنثّبت موقعنا السياسي”

المختارة-“الأنباء”

دعا رئيس “لائحة المصالحة” تيمور جنبلاط ابناء اقليم الخروب الى التصويت بكثافة في الاستحقاق الانتخابي النيابي المقبل في السادس من أيار، لكي نثبت للجميع بأن موقعنا السياسي كان موجودا وسيبقى موجودا”.

كلام جنبلاط جاء امام تظاهرة شعبية ضخمة من ابناء اقليم الخروب زارت قصر المختارة، للإعراب عن وفائها وعهدها لدار المختارة وخيارها إلى جانب لائحة المصالحة بكل مرشحيها وعلى رأسها تيمور جنبلاط. وتقدمها النائب علاء ترو والمرشح الدكتور بلال عبد الله، وعلماء وآباء وشخصيات وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير ووجهاء العائلات، اضافة الى اغضاء وكالة داخلية الاقليم في الحزب التقدمي الاشتراكي، بحضور النائب نعمة طعمة، والمرشح راجي سعد.

والقى المرشح عبد الله كلمة حيّا فيها نضال ووفاء النائب ترو، وقال،” لن يستطيع احد تزوير تاريخنا، ولمن له حسابات اخرى فإقليم خروب جمال عبد الناصر وكمال جنبلاط وفلسطين سيبقى فوق الطائفية والمذهبية والجبهوية ورجالاته وطنية في كل الميادين. ولمن يطالب بأن يكون الاقليم ركنا في الجبل نقول له ارجع الى التاريخ وسترى، ولتكن ركنا اساسيا في المعادلة الوطنية وصون الطائف، لكن يبدو ان حساباتهم غير ذلك”.

 

وتابع،” اذا كان للبعض اطماع لمنصب مهما بلغ ثمنه فهذا ليس طريقنا، ولا في استخدام اقلام مأجورة، او ادخال رموز وخيارات غريبة عن ثقافة الاقليم، فطريقنا سيبقى كما رسمه اجدادنا مع كمال ووليد جنبلاط ومع صوت الكرامة تيمور جنبلاط ولن نبدل تبديلا. فلا شيئ يرعبنا او يغرينا حيال اخلاصنا  لهذه الدار، ولن نُرتهن او نستجدي. فمدرستنا اذا حالفنا او خاصمنا فبصدق ونناقش بشرف، هكذا كانت رسالة كمال ووليد جنبلاط وسنبقى مستمرين من اجل اقليم الخروب الاسلامي المسيحي المعتدل، سرنا مع الرئيس رفيق الحريري والمصالحة وفلسطين ومعك يا أمل الشباب بتحدٍ وعزم”.

ورد تيمور جنبلاط بكلمة رحب في مستهلها بالمشايخ والآباء وفاعليات وابناء الاقليم، وقال،” شكرًا لكم على هذه الزيارة الكريمة، وبدوري اجدد لكم التزام المختارة معكم. وستبقى هذه الدار داركم ودار كل المخلصين، انتم يا أبناء الإقليم، يا أهل الوفاء والالتزام، انتم ابناء المنطقة التي قدّمت أغلى التضحيات دفاعا عن وحدة لبنان والتي قدّمت خيرة الكفاءات لخدمة الوطن في الادارة وكل القطاعات”.

 

وتابع،”مع كل الجهد الذي قمنا به، فاقليم الخروب لم يأخذ حقه كما يجب، وانشاء الله في المرحلة المقبلة نحن وأنتم وكل المخلصين وعلى رأسهم الشيخ سعد الحريري نستطيع القيام بالواجب لاستكمال مسيرة النهوض في المنطقة إنمائيا وعلى كل المستويات”.

وختم،”كل الشكر لكم وادعوكم للتصويت بكثافة في 6 أيار المقبل لكي نثبِت للجميع بان وجودنا وموقعنا السياسي موجود وسيبقى موجودا”.

كذلك التقى تيمور جنبلاط عددا كبيرا من الوفود الشعبية والاهلية والشبابية والنسائية من مختلف المناطق لتأكيد دعمها ووقوفها الى جانب لائحة المصالحة في الاستحقاق الانتخابي المقبل. ومن ابرزها وفد شبابي ضم المئات من منظمة الشباب التقدمي في منطقة الجرد (عاليه)، وشددت الكلمات على الوقوف الى جانب ما يمثله تيمور جنبلاط من امل واعد للشباب. ووفد كبير من بلدة ديركوشة الشوف تقدمه فاعليات ومستشار وزير التربية انور ضو، ورئيس البلدية وليد ضو والمختار جهاد الدبيسي والنادي الاجتماعي، وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي الذي القى مديره عماد ضو كلمة “اعلان الولاء والتصميم على المشاركة الكثيفة بوفاء في 6 ايار المقبل”. ثم وفدا من لجنة الاغتراب المركزي المنبثقة عن اللجان الانتخابية الفرعية في الشوف لعرض الواقع الاغترابي، وجرى التشديد على اهمية الكفاءات الشبابية والاهلية في بلاد الاغتراب ومشاركتهم بكثافة في الانتخابات.

ومن زوّار المختارة وفد من بلدة البيرة (الحرف) ضم العائلات واكد الوقوف الى جانب لائحة المصالحة، ومثله وفد من عائلة عبد الخالق في مجدلبعنا، ووفد نسائي من الجبل.

واستمع تيمور جنبلاط الى مطالب عدد من الوفود لا سيما المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان وجباة الاكراء لمتابعة قضية توقفهم عن العمل، ومن العاملين في مستشفى عين وزين عرض قضايا وظيفية وسلّمه تواقيع على المطالب، ومن بلدية عرمون عرض موضوعا يتصل بالمدرسة الرسمية والوضع التربوي في البلدة، ومن بلدة عين قني ضم المجلسين البلدي والاختياري لعرض حاجات البلدة، ورابطة اصدقاء وخريجي الجامعة اللبنانية – عاليه لاطلاع تيمور جنبلاط على نشاط تكريم الطلاب المتفوقين في ثانويات عاليه والشوف وشرح مجالات التخصص في كليات الجامعة الخميس المقبل.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية واتحادات ووفودا اهلية وجمعيات واندية بشأن القضايا والمواضيع الانمائية والحياتية والمطلبية العامة ولمواطنين.

(الانباء)