ريال مدريد يكتفي بالتعادل مع بلباو

استمر تعثر فرق الصدارة في المرحلة 33 من الدوري الاسباني لكرة القدم، فبعد تعادل برشلونة المتصدر مع سلتا فيغو الثلاثاء، أفلت ريال مدريد الثالث من الخسارة امام ضيفه اتلتيك بلباو وتعادل معه 1-1 الاربعاء، فيما خسر فالنسيا الرابع امام خيتافي 1-2.

ويأمل اتلتيكو مدريد الثاني الاستفادة وتعزيز مركزه الثاني عندما يحل على ريال سوسييداد الخميس. ويتصدر برشلونة بفارق كبير عن اتلتيكو مدريد يبلغ 12 نقطة، فيما يحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن جاره اللدود اتلتيكو وبات يتقدم على فالنسيا بفارق 3 نقاط.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسيا بعد ان فضل اراحته الأحد ضد ملقة (2-1).

وكان فوز الأحد المئة لزيدان كمدرب لريال الذي خاض الأربعاء مباراته المحلية الأخيرة قبل السفر الى ميونيخ من أجل مواجهة بايرن الأربعاء المقبل في «اليانز ارينا» في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، لأن مواجهته في مرحلة نهاية الأسبوع الحالي ضد مضيفه اشبيلية قد ارجئت الى 9 ايار بسبب انشغال النادي الأندلسي بنهائي الكأس ضد برشلونة.

على ملعب «سانتياغو برنابيو» وامام 59 الف متفرج، استهل بلباو المباراة بعد ان خسر آخر 12 مباراة له في عقر دار ريال واستقبل 44 هدفا.

وكاد ريال يسجل مبكرا عبر رونالدو لكن رأسية افضل لاعب في العالم خمس مرات ارتدت من العارضة، بعد عرضية من الظهير الايمن داني كارباخال (9).

لكن الرد كان قاسيا من بلباو عندما سجل المهاجم اينياكي ويليامس هدف الافتتاح والسابع له هذا الموسم، بكرة ساقطة ذكية من فوق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (14).