بايرن ميونخ يتأهل لنهائي كأس ألمانيا بعد كتسح ليفركوزن بنتيجة 6-2

تأهل بايرن ميونخ، إلى نهائي كأس ألمانيا، بعدما سحق مضيفه باير ليفركوزن، بنتيجة 6-2، في المباراة التي جمعتهما، يوم الثلاثاء، على ملعب باي أرينا، في نصف نهائي المسابقة.

وسجل أهداف الفريق البافاري، كل من خافي مارتينيز (3) وروبيرت ليفاندوفسكي (9)، وتوماس مولر هاتريك (52) و(63)، و(78) وتياجو ألكانتارا (61)، فيما أحرز هدفي ليفركوزن، الثنائي لارس بيندر (16) وليون بايلي (72).

وسواجه بايرن ميونخ، الفائز من مواجهة الغد، بين شالكه وآينتراخت فرانكفورت.
وكشر بايرن ميونخ عن أنيابه سريعًا، عن طريق خافي مارتينيز، الذي افتتح التسجيل للفريق البافاري في الدقيقة الثالثة، بعدما استغل رأسية توماس مولر، العائدة من الحارس، ليسددها بقوة في الشباك.

وكاد كيفن فولاند، أن يدرك التعادل لصاحب الأرض، في الدقيقة السادسة، بعدما ترجم عرضة كريم بلعربي، لرأسية قوية، إلا أن سفين أولريتش، تألق وتصدى للكرة، قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها.

وأضاف روبيرت ليفاندوفسكي، الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة التاسعة، بعدما استقبل عرضية فرانك ريبيري المتقنة، بالتسديد المباشر في المرمى.

ونجح أصحاب الأرض، في تقليل الفارق في الدقيقة 16، بفضل لارس بيندر، الذي استغل ارتباك دفاع البايرن ليضع الكرة في الشباك برأسه، تحت أنظار الحارس الذي اكتفى بالمشاهدة.

وأضاع سفين بيندر، شقيق لارس، فرصة التعادل في الدقيقة 32، بعدما نجح أولريتش في التصدي لرأسيته على مرتين.

وأطلق مولر، تسديدة قوية في الدقيقة 33، إلا أن بيرند لينو، حارس ليفركوزن، نجح في الإمساك بكرته.

وحرم أولريتش، حارس البافاري، بلعربي من تسجيل هدف محقق، بعدما تصدى لتسديدته الصاروخية على مرتين، في الدقيقة 37.

وواصل أولريتش، التألق بعدما أظهر رد فعل جيد، في إبعاد تسديدة بلعربي القوية، من قلب المرمى في الدقيقة 50.

وسجل مولر، الهدف الثالث للبايرن في الدقيقة 52، بعدما استقبل تمريرة متقنة من تياجو، وألغى حكم المباراة، هدفًا لليفركوزن، سجله فولاند في الدقيقة 60، بداعي التسلل.

وأحرز تياجو، الهدف الرابع للبايرن بعدما تلاعب بدفاع ليفركوزن، قبل أن يضع الكرة في الشباك، تحت أنظار الدفاع والحارس.

وعاد مولر ليضيف الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 63، بعدما اصطدمت تسدية روبن به، قبل أن تستقر الكرة في المرمى.

وتمكن البديل ليون بايلي من تسجيل الهدف الثاني لليفركوزن، في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة بعيدة المدى، بشكل رائع.

وأتم مولر سداسية البافاري، مسجلًا هدفه الثالث “الهاتريك” في الدقيقة 78، بعدما استلم كرة طويلة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يستدير بشكل رائع، ليغالط بينجامين هينريش، ويصوب الكرة في الشباك.

ونجح لينو في الحفاظ على شباكه من هدف سابع، بعدما حول رأسية هوميلز إلى ركلة ركنية، قبل أن يقوم بالأمر نفسه مع تسديدة مولر القوية.