ابو الحسن من قبيع والقريه وبعلشميه: سنعمل لإحياء نهج المعلم كمال جنبلاط الإصلاحي

استكمالاً لجولاته في قرى وبلدات المتن الأعلى، قام مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي عن المقعد الدرزي في لائحة “وحدة وإنماء بعبدا” هادي ابوالحسن، بزيارة بلدات قبيع والقرية وبعلشمية برفقة وكيل داخلية المتن عصام المصري وجهاز  الوكالة، أعضاء اللجنة الاجتماعية التابعة لماكينة التقدمي المحامي نشأت هلال، الدكتور وجيه مفرج والسيد قاسم المصري، معتمدين ومدراء الفروع وجمع من المناصرين.

قبيع
واستقبله في بلدة قبيع القيادي الدكتور حليم بو فخرالدين، مختار البلدة عادل زيتوني، نائب رئيس البلدية ابراهيم بوفخرالدين وحشد كبير من مختلف عائلات البلدة. حيث ألقت كلمة اهالي قبيع ايمان زيتوني، تلاها القيادي وسيم ابوفخرالدين بكلمة تأييد وتأكيد على الثوابت، وقصيدة شعر لسامر بو فخر الدين.

وفيما أكدت الكلمات على الترحيب والدعم لمرشح التقدمي واستمرار مسيرة الوفاء، واستذكرت المحطات النضالية والإجتماعية مع ابو الحسن والدور الكبير الذي لعبه في كافة المجالات، عاهده الحاضرون بالوقوف الى جانبه في الخط الوطني لرئيس الحزب النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور والحزب التقدمي الإشتراكي.

وتحدث ابو الحسن ناقلاً تحية رئيس الحزب وليد جنبلاط الى الحاضرين وأرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الثالوث المقدس الارض والعرض والكرامة. وشدد على مقاربة الاستحقاق الانتخابي المقبل بالروح الديمقراطية وعدم الانجرار وراء الاستفزازات والفتن الداخلية. مؤكداً انه سيعمل في خدمة جميع الناس وعلى مبادئ المعلم كمال جنبلاط لاحياء  برنامجه الإصلاحي .

وأكد كعادته على ان “لا عدو لنا في الداخل الا الجهل والتقوقع والعصبية، وسنتصدى لهم بالوحدة والانفتاح.”

القرية
وفي الخلية الإجتماعية في بلدة القرية، كان في استقباله رئيس البلدية ايهاب ضو والمختار نبيه طربية ومدير الفرع حسان طربية ووفود شعبية.

والقت كلمة الترحيب جوانا ماجد طربية من منظمة الشباب التقدمي، وتحدث سامر ضو مؤكدا على استمرار مسيرة الوفاء في خط الحزب التقدمي الاشتراكي. وشكرته على جهوده وعطاءاته الإجتماعية والخدماتية والانمائية.

كما زار بيت رئيس البلدية السابق الشيخ ابو امين رامز ضو. حيث تحدث سليمان طربية شاكراً زيارته ومشيدا به ومؤكداً على الدعم والتأييد.

زار أيضاً بيت سميح ضو الذي تحدث قائلاً لولا مساعي هادي ابو الحسن لم يتحقق حلمنا بافتتاح مستشفى الجبل ولا صندوق دعم المريض والخدمات الاجتماعية التي انطلقت بعزمه ومثابرته.

ثم توجه إلى بيت  مروان شكيب ضو الذي رحب به بحرارة ووصفه بصاحب الكف النظيف والاعمال الخيّرة والبناءة.

وتحدث ابو الحسن شاكراً اهالي القرية مستذكراً المحطات النضالية، ومشيرا إلى ذكرى استشهاد رفيق المعلم الشهيد كمال جنبلاط فوزي طربيه الذي وجّه التحية لروحه وجميع الشهداء. وقال: القرية بوابة المتن، ونحن نعتز ونفتخر بها. وننقل إليكم جميعا تحية رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط الذي يثمن عاليا تضحيات المناضلين والشهداء.

وشدد على ضرورة التمسك بالوحدة الداخلية وروح الديمقراطية، مؤكدا على أن عدونا ليس في الداخل بل يجب علينا جميعا أن نتحاور ونتعاون فوق كل الاختلافات بالمواقف في مواجهة عدونا الصهيوني اسرائيل الطامعة في ارضنا.

هذا ونوّه بمسيرة ومواقف ابوامين رامز ضو صاحب الايادي البيضاء والسخية الداعم لمؤسسة “أمان” وعضو مجلس أمناء المؤسسة سميح مجيد ضو.

كما شكر السيد مروان شكيب ضو على حسن استقباله قائلاً:  أشعر في القرية أنني بين اخوتي ورفاقي واهلي معاهداً على البقاء معهم والعمل دون تمييز بين الاشخاص والعائلات على مختلف انتمائتهم السياسية والاجتماعية..

 بعلشميه
اما في بلدة بعلشمية، فكان احتفالا حاشداً لاستقباله بحضور رئيس البلدية خالد الدنف ومختاري البلدة رفعت ابو فراج ونعيم الدنف، ومختار عين موفق بطرس ابوجرجس، ورئيس فرع التقدمي في البلدة نسيب ابو فراج، ورئيسة منتدى بعلشمية عايدة خداج ابوفراج التي القت كلمة شاكرة عطاءات المرشح ووقوفه الدائم الى جانبهم ودعمه للمنتدى والبلدة.

واكدت على أن بعلشمية ستبقى وفية للحزب التقدمي الاشتراكي، وستدعم مرشحه هادي ابو الحسن.

وفي مقر رابطة آل الدنف الخيرية، استقبله رئيسها نادر الدنف ووفد من العائلة. وتحدث دياب الدنف مرحباً بزيارته والوفد المرافق متمنيا له النجاح اادائم.

ونقل ابو الحسن في اللقائين تحية رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط شاكراً لهم مواقفهم الأبية.

واكد على ثوابت الديمقراطية وحق الجميع في الترشح وخوض المعركة الانتخابية.

واضاف: “من حقنا بكوننا نمثل الشريحة الاكبر في هذه المنطقة ان نتمثل في المجلس النيابي”.

وإذ أصر ّعلى نبذ الفتن وعدم الانجرار الى صراعات داخلية، أكد على أنه سيكون صوت الحق مدافعاً عن مصالح الناس وحقوقهم دون التمييز بين الأشخاص والعائلات، وسيعمل ليكون المتن وبعبدا عائلة واحدة في تناغم وتعاون، تمنى على الجميع المشاركة الفاعلة بالانتخابات مثمنا حسن استقبالهم. وقال الى النصر معا بإذن الله.

(الأنباء)