إستقبال حافل لتيمور جنبلاط في منطقة الحرف

الشوف- الأنباء

جال رئيس لائحة المصالحة تيمور جنبلاط في قرى وبلدات منطقة الحرف في الشوف يرافقه وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، النائب نعمة طعمة، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف رضوان نصر، القيادي سليم الخوري، ومعتمد الحزب في منطقة الحرف الياس مسلم.

الفوارة

إستقبلت الفوارة جنبلاط والوفد المرافق بنثر الزهور، وفي كنيسة مار أنطونيوس، بحشد كبير من الأهالي في الإستقبال، في طليعتهم الأب عيد غازي أبو راشد، رئيس البلدية غسان طانيوس، رئيسي البلدية السابقين يوسف إيليا وكمال نجار، رئيس نادي الفوارة نعمة طانيوس، السادة حنا أبي حبيب، كميل طانيوس، نبيل طانيوس، ريمون توما، كميل فضل الله، وقد ركزت الكلمات على أهمية هذه الزيارة ومعانيها الوطنية، والإحترام الذي تكنه بلدة الفوارة للمختارة ودورها التاريخي.

البيرة

ثم تابع تيمور جنبلاط والوفد المرافق إلى كنيسة قلب يسوع في البيرة حيث كان بإنتظارهم حشد شعبي كبير، يتقدمه رئيس البلدية المهندس رفيق مسلم، والمختار ديبان صفير وسط أجواء من الفرح، ونثر الورود والأرز وزغاريد النساء.

كلمة رئيس البلدية الترحيبية ركز فيها على أهمية زيارة جنبلاط، معتبراً أن هذه البلدة الجبلية ستظل بأغلبيتها وفية لدار المختارة، ودعمها المستمر لصمودها وإنمائها.

الجعايل

المحطة الثالثة كانت في بلدة الجعايل وفي صالون الكنيسة، إستقبل الأهالي جنبلاط والوفد المرافق يتقدمهم كاهن الرعية الأب شكرالله شهوان، مختار بلدة كفرنيس جوزف خوري، وعدد من فعاليات وأهالي البلدة.

مجدل المعوش

زار الوفد أولاً رئيس دير مار مارون الأب مارون سمير غاوي، بحضور لفيف من الكهنة، توجه بعدها إلى صالون كنيسة مارجرجس مجدل المعوش، حيث إستقبل بحفاوة بالغة من قبل جمع كبير من أهالي البلدة، بحضور نائب رئيس البلدية، وأعضاء من المجلس البلدي، والمختار أمين فرح.

كفرنيس

وصل تيمور جنبلاط والوفد المرافق بداية إلى منزل وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، ثم إنتقل إلى صالون كنيسة مار الياس حيث كان في انتظاره حشد شعبي كبير، في طليعته رئيس البلدية الدكتور سليمان لُبْس، الذي أعرب عن اعتزاز كفرنيس بهذه الزيارة، مؤكداً على العيش المشترك والإنصهار الوطني في الجبل، مشدداً على أن هذه البلدة هي من بلدات الجبل الوفية، وستظل إلى جانب دار المختارة التي قادت وتقود مسيرة العودة والمصالحة.

وادي الست

ختاماً، كان الإستقبال الحاشد في بلدة وادي الست، في منزل رئيس المجلس البلدي مفيد أبي حنا، بحضور أعضاء المجلس البلدي والمختار وفعاليات، وسط ترحيب الأهالي وارتياحهم وتقديرهم لزيارة تيمور جنبلاط إبن البيت العريق، والتي تعبر عن إهتمامه، وإهتمام رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ورعايته ودعمه الدائمين.

 

(الأنباء)