“سوق الجنى الأسبوعي” في راشيا برعاية أبو فاعور ومشاركة سفير الكويت

راشيا- عارف مغامس

رعى عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور حفل افتتاح “سوق الجنى الأسبوعي” الذي يهدف الى تسويق المنتجات المحلية للسيدات بدعوة وتنظيم من اتحاد بلديات جبل الشيخ، اقيم في سوق راشيا التراثي، وبمشاركة منتجين محليين وبحضور متنوع من اهالي قرى راشيا ومن المقيمين في بيروت ومدن وقرى الجبل.

شارك في الافتتاح السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي، داليا وليد جنبلاط، النائب وائل أبو فاعور وعقيلته، وكيل داخلية راشيا – البقاع الغربي رباح القاضي، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح ابو منصور، رئيس بلدية راشيا بسام دلال، الدكتور مروان أبو لطيف، امين الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في قيادة الاتحاد العمالي العام أكرم عربي، مشايخ ومدراء ورؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء جمعيات واندية وفعاليات.


بعد تقديم من اسيل هلال محمود تحدث رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور فقال:” في ظلام هذا العالم، الانماء والبقاء والنجاح معركة، وفي خضم هذا العالم هناك شعلة تضيء دربنا أضاءها نور فكر وضوء عقل وعزم رجل شعلة اضاءها المعلم، استمرت وستستمر عبر فكره وحزبه ورجاله وسيبقى وهجها نورا في معركة الحياة لتكون كفاحا نحو الافضل، وطريقا نحو الارقى وسبيلا نحو الاجمل، لتكون المعركة تفضيلا للأفضل وتثبيتا لهوية المنطقة، تفضيلا لوائل ابو فاعور، ثقة الوليد ورفيق تيمور.


وقال ابو منصور “ها نحن اليوم نفتتح برعاية ودعم النائب أبو فاعور سوقا أسبوعيا يعرض المنتجات المحلية للسيدات، ويضم أكثر من 300 صنف منتج محليا. تستفيد من السوق أكثر من ثلاثين عائلة من قرى المنطقة، مع الاشارة الى أن الكثير من هذه المنتجات تم فحصها في المختبر وجاءت النتائج مطابقة لأعلى المعايير.


وشكر ابو منصور الشركاء في Cherie Blair Foundation على دعمهم، ومجلس وفريق عمل إتحاد بلديات جبل الشيخ، والسيدات النشيطات اللواتي عملن بكد طوال أشهر. وقال قريبا نلتقي لنعرض انتاجا محليا عضويا من الخضار من ضمن مشروع ريادي متطور يحل أزمة شحّ المياه في المنطقة.

دلال
وأشار رئيس بلدية راشيا بسام دلال إلى أن هذا النشاط الحيوي المميز الذي يجمعنا في سوق راشيا هو ثمرة جهد وتعاون ورعاية من النائب وائل ابو فاعور الذي كان وسيبقى ضمانتنا وصوتنا وهو الذي غير ملامح راشيا نحو الافضل في كل القطاعات من القطاع السياحي إلى الصحي والتربوي والثقافي، معتبرا ان هذا السوق تعبير حقيقي عن نقاء وصفاء هذه المنطقة واهلها. وحيّا نشاط وجهود سيدات راشيا والمؤسسات والبيوت المشاركة في سوق جنى راشيا.

أبو فاعور
النائب أبو فاعورالذي رحب بحضور السفير الكويتي والوفد المشارك، قال “هناك من تنتهي معركته في السادس من ايار مساء، أما نحن فمعركتنا تبدأ في السابع من ايار، معركة الانماء ومعركة حرص وليد جنبلاط على هذه المنطقة، وفي هذا اللقاء اشكر رئيس الاتحاد الشيخ صالح ابو منصور صاحب الرؤية العصرية ورئيس بلدية راشيا بسام دلال لاننا حظينا باشخاص يحملون هذه الرؤية وهذه الشراكة والتنمية والمخيلة التي نقلت مفهوم التنمية من مكان الى اخر، وهدف النشاط اليوم اعطاء فرصة للاهالي الذين يعملون في منازلهم وفي الجمعيات النسائية، واحيي السيدات على جهودهن واحيي الشيخة رنا ابو منصور على هذا النشاط وآمل ان يستمر هذا السوق اسبوعيا، من اجل تنمية الريف وتثبيت الناس فيه، لاننا نذهب الى سوق الطيب في بيروت فنرى حركة الناس. وحيا أبو فاعور عائلات قرى راشيا في بيروت والمناطق على مشاركتهم وعلى دورهم في تنمية راشيا وتقدمها.

وقال السفير عبد العال القناعي تعليقا على مشاركته “كل المحبة لراشيا واهلها وللصديق النائب وائل ابو فاعور ونامل ان يتطور هذا السوق ليصبح اسبوعيا او شهريا لان ما رأيناه من منتجات يدوية او غذائية شيء يفخر المرء به ويرفع الرأس ونامل ان يستجلب الكثير من ابناء لبنان من مختلف المناطق، وراشيا دائما متقدمة وناهضة بفضل ابنائها الطيبين ونوابها الاكارم.

الاعلامية رنيم ابو خزام وفي سياق مشاركتها قالت ” سوق راشيا مميز واليوم ازداد جمالا بكل المنتوجات البلدية والاشغال اليدوية التي رأيناها وهو مؤشر لحركة قوية للمنطقة فقصدناه من مناطق بعيدة ، فالاكل مطابق للمواصفات والمنتوجات ذات جودة عالية.
اما مربي النحل والمنتج لعسل حرمون رشراش ناجي فلفت الى الجودة العالمية لعسل راشيا ولمنتجات المنطقة معتبرا ان سوق الجنى فرصة مهمة لتصريف بعض الانتاج ولتسويق المنتج وتعريف الناس بمنتجات راشيا البلدية والمتميزة والخالية من اية مواد حافظة لان كل المنتوجات صحية وسليمة.

(الأنباء)