مياه البقاع تُطلق حملة توعية حول طرق استهلاك المياه بالتعاون مع شركة وورلد واترنت

القرعون – عارف مغامس

اطلقت مؤسسة مياه البقاع بالتعاون مع وورلد واترنت World Waternet )شركة المياه العامة التي تزود مدينة امستردام الهولندية وضواحيها بالمياه) ومشروع مياه لبنان LWP بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية   USAID  حملة للفوترة والتوعية بهدف زيادة الوعي حول طرق استهلاك المياه والاستعداد لدفع الفواتير وجمع البيانات المحدّثة حول المشتركين.

اختارت مؤسسة البقاع بلدتي القرعون وغزة كنموذجين  لتامين الدعم الكامل لتسهيل تنفيذ الحملة الميدانية وذلك من  12 حتى 17 نيسان ،وعقد  لهذه الغاية اجتماعا موسعا في بلدية القرعون بحضور منال رمضان من وزارة الداخلية، الياس حاصباني مدير المشروع من الشركة الهولندية رئيس اتحاد بلديات البحيرة ورئيس بلدية الفرعون  يحيى ضاهر،رئيس اتحاد بلديات السهل ورئيس بلدية غزة محمد المجذوب،احمد دلي ممثلا مدير عام المؤسسة المهندس رزق رزق ومختاري غزه والقرعون  ، وفريق من مؤسسة مياه البقاع وممثلين عن شركة وورلد واترنت .

وكانت كلمات لكل من حاصباني  وضاهر والمجذوب ودلي ركزت على اهمية المشروع  واولوية الانطلاق بحملة الفوترة  ودفع المستحقات المالية العائدة لمؤسسة البقاع  مع التاكيد انه لا يمكن تحسين خدمات المياه وجودة توزيعها وتامينها الا في حال تمّت تغطية نفقات انتاج المياه وتوزيعها ونفقات معالجة مياه الصرف الصحّي.

بعد الكلمات شارك الحضور في اطلاق الحملة على الطريق العام في القرعون ووزع ضاهر بعض البروشيرات التي تتحدث عن المشروع واهمية الفوترة من اجل تطوير واقع البنى التحيتية لقطاع المياه مشيرا إلى أهمية الحملة على المستوى الإنمائي والخدماتي مؤكدا أن القرعون كانت  وستبقى  داعمة للمؤسسات وللمشاريع التي من شأنها خدمة اهلنا  والتخفيف من معاناتهم  ومن وطأة الحرمان المزمن  . واعتبر المجذوب أن المشروع سيحقق  نقلة نوعية على مستوى انطلاق  عمل المؤسسات  ويجسد الشراكة الحقيقية بين المواطن والدولة لان وظيفتنا في الاتحاد أن ننمي القرى ونعيدها إلى خارطة الإنماء المتوازن والى موقعها الطبيعي  الذي يحقق  مصلحة المواطن والوطن.

ويتم العمل على تحضير لحملة اعلانية واعلامية وميدانية بهدف رفع التوعية حول اهمية دفع فواتير خدمات المياه التى تؤمنها مؤسسة مياه البقاع لان المداخيل من هذه الفواتير تساعد المؤسسة على تامين خدمة وتحسين جودتها. وسيشارك فيها  مخاتير  بلدتي القرعون وغزة.

وسيتم توفير امكانية تقسيط الفواتير المتراكمة في مبنى البلدية الخاصّ بكلّ بلدة حيث سيتمكّن سكّان بلدتي القرعون وغزة من دفع فواتيرهم ودفع قيمة الاشتراكات في مباني البلديتين بشكل مؤقت. كما تمّ التحضير لحملة اعلامية بهدف نشر الرّسالة المرجوّة من خلال اللوحات الاعلانية وعبر الراديو ووسائل التّواصل الاجتماعي المنتشرة في ارجاء سهل البقاع .