لقاءان انتخابيان لـ “النسائي التقدمي” في حمانا والقرية

في سياق حملة “عن نحكي انتخابات”، عقد الاتحاد النسائي التقدمي – هيئة منطقة المتن الأعلى لقائين انتخابيين في كل من بلدتيْ حمانا والقرية، بحضور مفوضة شؤون المرأة في الحزب التقدمي الاشتراكي رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي منال سعيد، مسؤولة هيئة منطقة المتن في الاتحاد ربى مكارم واعضاء الهيئة.

في حمانا، حضر اللقاء معتمد المنطقة الثالثة في الحزب زهير ابو هدير ومدير فرع حمانا عماد التيماني، ومسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد فريال النغربي يحيى، وتحدثت مسؤولة هيئة منطقة المتن ربى مكارم، منوهة بدور المرأة في المجتمه وشارحةً اهداف الحملة.
ثم تحدثت سعيد عارضة لدور الاتحاد واستراتيجية عمله للمستقبل. وشددت على اهمية المثابرة لتأمين اوسع قدر ممكن من المشاركة في عملية الاقتراع، منوهة الى دور الرفيقات في الاتحاد ولجنة العمل النسائي في مواكبة هذا الاستحقاق الانتخابي الهام.

ثم شرحت عضو هيئة منطقة المتن ميرفت سعيد تفاصيل القانون الانتخابي، وآليات الاقتراع الصحيحة.

القرية

وفي القرية تحدثت عضو لجنة العمل النسائي ندى ابو فرج مرحبة، ثم كانت كلمة لسعيد شرحت فيها اهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية لمنع تحجيم الحزب ورئيسه وليد جنبلاط، ونوهت الى الجهد الذي تبذله قيادة الحزب ومرشحيه لتعزيز حضور المرأة في ميدان العمل السياسي ولتبني كافة القضايا الحقوقية المتعلقة بتمكين المرأة في المجال التشريعي، ونوهت بمرشح الحزب في لائحة وحدة وانماء بعبدا هادي ابو الحسن مؤكدة ان اصواتنا التفضيلية في هذه الدائرة ستصب لمصلحته لما له من خدمات انمائية فعالة على صعيد المتن الاعلى.
بعدها شرحت عضو هيئة منطقة المتن أمل المغربي الحلبي تفاصيل القانون الانتخابي الجديد وآليات الاقتراع السليمة.