وفد من “التقدمي” يجول في برجا وسبلين والوردانية… عبدالله: اثارة الغرائز مهنة الضعفاء

اقليم الخروب – احمد منصور

جال وفد من الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب، على عدد من عائلات برجا، وشملت الجولة زيارة للمختار محمد علي دمج، ويونس الخطيب والعميد حسن سعد، وضم الوفد مرشح الحزب في دائرة الشوف – عاليه الدكتور بلال عبدالله، وكيل الداخلية في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، أمين سر وكالة الداخلية، مدير فرع برجا في الحزب فادي شبو واعضاء من جهاز الوكالة واللجنة الانتخابية الفرعية، حيث التقى الوفد العائلات وشرح برنامج الحزب الانتخابي، فيما شدد عبدالله على أهمية وضرورة بذل الجهود للعمل على الحفاظ على الاستقرار والمصالحة في الجبل بعيدا عن اي مكاسب هنا او هناك. واشاد عبدالله بتاريخ برجا النضالي، التي “دفعت الشهداء في سبيل الدفاع عن المنطقة وعروبتها”، مؤكدا “وقوف الحزب ورئيسه النائب وليد جنبلاط وتيمور الى جانب برجا والاقليم في السراء والضراء”.

لقاء موسع

كما عقد وفد الحزب لقاء موسعا لعدد من اهالي برجا في منزل المختار احمد رمضان، حيث استقبل الوفد بنحر الخراف.
وقد رحب نجل المختار عبد رمضان بوفد الحزب، وأكد” التمسك بالعلاقة التاريخية التي تربط عائلة رمضان مع المختارة والنائب علاء الدين ترو،” واشار الى “ان برجا ستبقى وفية للحزب التقدمي الاشتراكي والنائب ترو، وقال: “كما كنا مع علاء ترو، سنكون أوفياء للزعيم وليد جنبلاط ونجله تيمور والدكتور بلال عبدالله”.

بدوره، تحدث عبدالله، فشكر عائلة رمضان على حسن الاستقبال والترحيب، مؤكدا على “عمق العلاقة والاخوة التي تربطه مع برجا واهلها”.
وتطرق الى قانون الانتخابات، فرأى” ان الجميع بحالة ضياع لأن القانون صعب”.

وأضاف: “نحن في برجا، التي قدمت الشهداء، وعلمتنا التقدمية والموقف اليساري الأصيل، برجا العروبة والنضال، التي ناضلنا فيها مع النائب علاء الدين ترو، لذلك لن نرضى بتغييبها او ان يغيّر احد هويتها”، مؤكدا “اننا نحترم التنوع السياسي ونغنى به، لكن من غير المسموح استغلال اي خلل في هذا الموضوع لأخذ المنطقة الى مكان آخر”، مشددا على” ان انتماء وتوجه المنطقة بأكثريتها واضح، منذ ايام الرئيس عبد الناصر والمعلم الشهيد كمال جنبلاط الى القوى الشيوعية وغيرها، فكل المرشحين اخوة لنا في المواطنة، وليس لنا اعداء سوى اسرائيل”، منددا” بمحاولات التخوين التي تطلق هنا وهناك”. ودعا عبد الله الى” الترفع في الآداء السياسي وان لا ندخل في التفاصيل”، ورأى “ان البعض يعتبر انه من خلال هذا القانون كل شيء مستباحا لكسب صوت تفضيلي هنا او هناك”.

وقال: “نحن نريد الصوت الشريف الذي كان لترو، نريد اصواتا وطنية لا ملتبسة”، مشددا على “ان صوت اهل برجا لا يشرى ولا يباع بوعد هنا او بخدمة هناك او تسوية هنا او هناك”، مشيرا الى “اننا في مدرسة كمال جنبلاط نحترم خيارات الناس”.

وقال: “كفوا عن اغراء الناس، ما بيحرز هذا التدني لهذا المستوى من الآداء السياسي من اجل فائض الصوت التفضيلي، نحن نراهن على اصوات الشرفاء”، معتبرا “ان اثارة الغرائز الضيعوية والعائلية والحزبية والسياسية اصبحت مهنة، وهذه مهنة الضعفاء ومن ليس له ثقة بنفسه وبأهله، نحن لدينا ثقة كبيرة بأهلنا وبإقليمنا وبقيادتنا الوطنية، فوليد جنبلاط كان وسيبقى ضمانة البلد، لذلك لن ننجر الى اي سجال، نحن أم الصبي في لائحة المصالحة، ونحن من أصر على ان يكون معنا في اللائحة تيار المستقبل والقوات اللبنانية، نحن مؤتمنون في ان تكون المنطقة والمصالحة بخير ومرتاحتان.”

كما جال الوفد برفقة النائب علاء الدين ترو على عائلتي رمضان وخشفة من برجا في سبلين، وعقد لقاءات مع العائلات.

كما زار الوفد منزل سليم قوبر في الوردانية وعقد لقاء مع الاهالي.

(الأنباء)