تقديراً لعصره الذهبي… لبنان يكرّم صباح فخري

هو عصر ذهبي كامل من الارتقاء بالفولكلور والتراث الاصيل والقدود الحلبية، زيّن الساحات وزرع الفرح وأغنى الذاكرة الفنية بالصوت الرائع وبالطرب الاصيل.

هو الفنان العربي الكبير صباح فخري، الذي سيكون سيد المناسبة يوم الخميس 19 نيسان في قصر الاونيسكو في بيروت، الساعة السابعة مساء، في حفل وطني بدعوة من المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار وبرعاية وزير الثقافة غطاس خوري والعنوان هو… “لبنان يكرم الفنان العربي الكبير”.

وسيتخلل الحفل تحية لارض الحضارات بصوت الفنانة هالة مالك وفيلم وثائقي عن الفنان المكرّم.

كما سيكون هناك كلمات لكل من المنتدى الانمائي ولجنة التكريم، نقيب الفنانين المحترفين في لبنان احسان صادق، وزير الثقافة غطاس خوري، قصيدة للشاعر عادل خداج، باقة فنية على انغام فرقة “شروق” بقيادة الفنان خالد النجار، “خمرة الحب” في رقصة تعبيرية تقدمها الفنانة باميلا من sarga group، لوحة السيف والترس على انغام فرقة التراث بقيادة الفنان جوزيف الحاج وصيدة للشاعر موسى زغيب.

هذا وسيتم تقديم الدرع التكريمي للفنان صباح فخري على ان يرافق البرنامج الفنان برنارد رنو برسم لوحة تشكيلية مباشرة على المسرح، ويقدم البرنامج الاديبة نوال الاعور.

وتجدر الاشارة الى ان هذا التكريم كان مقررا منذ بداية العام في المسرح الجديد للمكتبة الوطنية في بعقلين في 20 نيسان، الا ان البناء لم ينجز نهائيا بسبب عدم صرف الدفعة الاخيرة من ديوان المحاسبة، لذا تقرر نقله في اللحظة الاخيرة الى قصر الاونيسكو.

“الانباء”