لقاء لجنة الخريجين الفرعية تلتقي مع المنسقين في معتمدية الشوف الأعلى

المختارة – “الأنباء”

بدعوة من معتمدية الشوف الأعلى، إستضافت دار بلدة – المختارة، لقاء “جمع لجنة الخريجين الإنتخابية الفرعية في المكتب الإنتخابي الفرعي – الشوف بمنسقي لجان الخريجين المحلية في بلدات الشوف الأعلى، حضره منسق اللجنة الفرعية الدكتور زياد أبي عكر وأعضاء اللجنة، المعتمد خالد حماد وأعضاء جهاز المعتمدية ومدراء الفروع الحزبية.

بداية رحب المعتمد حماد بالحاضرين، شاكرا فرع المعلم – المختارة ولجنة دار البلدة على حسن الإستقبال وتنظيم هذه اللقاءات، منوها بجهود مدراء الفروع ومنسقي لجنة الخريجين على عملهم الدؤوب.

ثم تحدث أبي عكر عن أجواء اللقاءات السابقة للجنة الخريجين وعن الإقتراح الذي تقدمت به الى تيمور جنبلاط والذي تضمن: إنشاء مؤسسة Labora التي تعنى بالخريجين وتأمين فرص عمل لهم – تأليف فريق من الخريجين مهمته تدريب الأشخاص الذين سيخضعون لإمتحانات مجلس الخدمة المدنية – إجراء دراسة لرصد حاجة سوق العمل وتشجيع الطلاب على الدراسة المهنية والتقنية – تشجيع الأفكار المنتجة والمساعدة في تحويلها إلى مشاريع، لافتا إلى أن تيمور جنبلاط أبدى حماسة ودعما لهذه الإقتراحات.

وأضاف أبي عكر أن اللجنة وخلال لقاءاتها المتعددة بالخريجين، لمست رغبتهم الإنضمام إلى جمعية الخريجي التقدميين.

كما تحدث عن إمكانية إنشاء هيئات إدارية للخريجين في الفروع الحزبية، وتطرق إلى الدعوة للقاء سياسي مركزي، مع مرشح الحزب التقدمي الإشتراكي ، عن المقعد السني في دائرة الشوف الدكتور بلال عبدالله في 21 نيسان الجاري .

وكانت مداخلة لسناء طربيه يحيى، أكدت فيها على إمتلاك اللجنة Data لجميع الخريجين، الأمر الذي يسهل عليها عملية التواصل معهم جميعا على حد سواء.

ودار نقاش بين الحاضرين، تولى أبي عكر توضيح الأمور كافة والإستماع لإقتراحات تقدم بها المنسقون فيما خص هيكلية لجنة الخريجين وعملها في الفترة التي سوف تلي الإنتخابات النيابية.

(الانباء)