“النسائي التقدمي: “عم نحكي إنتخابات” في كفرنبرخ بدعوة من سيدات آل حسام الدين

في سياق مواكبة التحضيرات للإنتخابات النيابية، وضمن حملة “عم نحكي إنتخابات” والتي ترافقت مع إطلاق خط ساخن للإستفسار عن قانون الإنتخاب، لبى الإتحاد النسائي التقدمي دعوة وجهت إليه من قبل السيدة نسوم حسام الدين، إلى لقاء خاص بشرح القانون.

وقد تم اللقاء بحضور عضو مفوضية شؤون المرأة في التقدمي رشا جابر، عضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد سلوى العياش، مسؤولة الشوف في الإتحاد رائدة البعيني، أمينة سر جهاز المنطقة نسب الأحمدية الأشقر، مسؤولة النسائي التقدمي في كفرنبرخ دنيا الغضبان وعدد من سيدات آل حسام الدين.

بداية تحدثت مسؤولة الشوف رائدة البعيني، شاكرة سيدات آل حسام الدين على الدعوة، وعلى حضورهن اللقاء، وشددت على أهمية رفع نسبة الإقتراع من خلال المشاركة الكثيفة في الانتخابات، لافتة إلى أهمية دور المرأة في هذه المرحلة الدقيقة وإلى قيمة صوتها الإنتخابي، لا سيما وأن هذه الإنتخابات هي بمثابة إستحقاق مصيري ومفصلي، الأمر الذي يوجب على الجميع معرفة كيفية الإقتراع الصحيح والسليم وهو ما يسعى الإتحاد إلى تحقيقه من الحملة التي أطلقها.

وتحدثت عضو مفوضية شؤون المرأة في الحزب رشا جبر حديفة عن الخطة الإستراتيجية للإتحاد والتي بدأ العمل بها، واشارت إلى الانشطة التي تم تنفيذها، لافتة إلى أن جعبة الإتحاد ما زالت مليئة بالأفكار والمشاريع التي تهم المرأة والمجتمع والتي سيسعى لتحقيقها .

وشرحت جبر الهدف من حملة “عم نحكي إنتخابات”، الرامية إلى توعية المرأة حول حقوقها السياسية وقيمة صوتها الإنتخابي .

ثم قدمت عضو الهيئة التنفيذية سلوى العياش شرحا تفصيليا عن قانون الإنتخاب وآلية الإقتراع وأهمية إدارة وتوزيع الصوت التفضيلي .

بعدها تم توزيع المنشورات الخاصة بالحملة على الحاضرات.

وإختتم اللقاء بحفل كوكتيل.

(الانباء)