كلمات في اعلان لائحة المصالحة: تأكيد على التنوّع في الجبل

إعتبر نائب رئيس حزب القوات اللبنانية” النائب والمرشح عن المقعد الماروني في الشوف جورج عدوان أن سنة 2005 إلتقينا في هذا القصر لإعلان التحالف مع وليد جنبلاط بعد خروج الوصاية من لبنان.

وأضاف خلال إعلان “لائحة المصالحة” المدعومة من حزب “القوات اللبنانية” والحزب “التقدمي الإشتراكي” وتيار “المستقبل” في قصر المير أمين في بيت الدين: ” وعدنا مقدس ونهائي وهو أنه لا يجب التخلي عن المصلحة مهما إعترضتنا الصعوبات”.

وتابع: “نحن أحزاب سياسية والإختلاف طبيعي ولكن حدود أي إختلاف هو هذه المصلحة ومستمرون بالمصالحة وأبواب الجحيم لن تقوى عليها”.

ولفت إلى أن اللإنماء أساسه الإستقرار والإستقرار في الجبل يجب أن يترافق مع الإستقرار في لبنان الذي لا تستطيع تأمينه إلا دولة قوية وفاعلة.

وشدد على أن الهدر والفساد يدمران الإقتصاد اللبناني وجنبلاط من القيادات القليلة التي كانت بإستمرار تذكر بالعداد وعلينا إيقاف الإنحدار يدًا بيد، واللامركزية الإدارية الموسعة هي الحل للحد من البطالة”.

وختم عدوان: “إذا كان الجبل بخير لبنان بخير”.

من جهته، اكد مرشح تيار المستقبل في دائرة الشوف – عاليه الدكتور غطاس خوري على ان “تحالف تيار المستقبل مع الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات يعني الاجتماع تحت سقف المصالحة وهذا هو مكاننا الطبيعي”.

بدوره قال المرشح المستقل في لائحة المصالحة ناجي البستاني: “تحالف اليوم بجوهره وتسميه دليل على الاقتناع الكامل بان هذا الجبل هو للجميع والجميع يجب ان يتكاتف في سبيل لبنان”.

(الانباء)