ولي العهد السعودي: نقل السفارة الاميركية الى القدس “خطوة مؤلمة”

وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، بأنه “خطوة مؤلمة”، متطرقاً للموارد الهائلة التي تملكها بلاده من اليورانيوم.

وجاء ذلك في مقابلة أجراها ولي العهد السعودي مع صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، حيث أوضح العلاقة التي تجمعه مع جاريد كوشنر، مستشار الرئيس ترامب، قائلاً: “لا نستخدم كوشنير للترويج للسعودية في الولايات المتحدة الأميركية… علاقتي بكوشنير ضمن السياق الطبيعي للاتصالات بين الحكومات”.

وتطرّق الأمير الشاب إلى موارد السعودية من مادة اليورانيوم، حيث قال: “السعودية تمتلك 5 في المائة من احتياطات اليورانيوم في العالم”، لافتاً إلى أنه وفي حال عدم استخدام هذا المورد، فإن الأمر مشابه لأن يطلب من السعودية عدم استخدام النفط.

وخلال حفل كبير أقيم في واشنطن تحت عنوان “معاً ننتصر”، أكد الأمير محمد بن سلمان أن العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة امتدت لأعوام طويلة وبنيت على الثقة والشراكة الاستراتيجية.

وأضاف ولي العهد السعودي، في حفل الشراكة السعودية – الأميركية: “نحن في المملكة نعيش مرحلة التغيير، مرحلة اقتناص الفرص التي نطمح بأن نعمل فيها مع شركائنا”.