مقتل “محتجز الرهائن” في فرنسا.. وماكرون: العمل إرهابي!

قتلت قوات الامن الفرنسية الجمعة، محتجز رهائن نفذ 3 هجمات في كركاسون وتريب، في جنوب فرنسا، وذلك خلال هجومها على سوبرماركت في تريب كان يحتجز فيه دركياً، بحسب ما أفادت مصادر قريبة من التحقيق لوكالة “فرانس برس”.

واوضحت المصادر، ان الدركي وعسكري آخر اصيبا بالرصاص. وكشفت السلطات ان المشتبه فيه، الذي اعلن انه ينتمي الى تنظيم “الدولة الاسلامية”، قتل 3 اشخاص على ما يبدو واصاب 4 آخرين بجروح في الهجمات الثلاث التي شنها صباح الجمعة.

وافاد مصدر مقرب من التحقيق لوكالة “رويترز”، بأن ضابط في الجيش الفرنسي برتبة لفتنانت كولونيل، عمره 45 عاماً، بادل نفسه برهينة في عملية احتجاز الرهائن في متجر ببلدة تريب في جنوب فرنسا. ويأتي هذا النبأ تأكيداً لمعلومات نشرتها صحيفة “لو فيغارو”.

وأكد وزير الداخلية الفرنسية جيرار كولوم على “تويتر”، أن الشرطة الفرنسية قتلت مسلحاً تحصن في متجر بجنوب فرنسا احتجز فيه رهائن في وقت سابق اليوم الجمعة. ولفت كولوم الى ان منفذ الهجوم كان معروفاً للسلطات في جرائم صغيرة ولم يُعتبر تهديداً إسلامياً، موضحاً انه يعتقد أن المهاجم تحرك بشكل منفرد.

بدوره، اعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ان عملية احتجاز رهائن داخل متجر في جنوب غرب فرنسا، “عمل إرهابي” فيما يبدو. وقال ماكرون للصحافيين خلال قمة لزعماء أوروبيين في بروكسل: “كل شيء يوحي بأن هذا هجوم إرهابي”.