الحريري عرض العلاقات الثنائية مع سفير جورجيا والتقى مدير الاونيسكو

إستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر اليوم في مكتبه في السراي الحكومي، سفيرة النروج لين ليند وعرض معها الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

ثم استقبل سفير جورجيا في لبنان غريغوري تباتادجي الذي قال بعد اللقاء: “عقدنا اجتماعا مثمرا للغاية مع الرئيس الحريري. وزيارتي وداعية، لكننا ناقشنا التعاون المتبادل بين دولتينا حيث يوجد العديد من مشاريع الاتفاقيات المعلقة. وقد تشرفت بدعوة الرئيس الحريري بالنيابة عن رئيس وزراء جورجيا لزيارة جورجيا والتوقيع على الاتفاقيات”.

والتقى الرئيس الحريري مدير مكتب الاونيسكو الاقليمي الدكتور حمد الهمامي الذي اوضح على الاثر انه اطلع الرئيس الحريري على اعمال المكتب في لبنان من خلال برنامج التعليم الثانوي والجامعي للنازحين السوريين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وتطرق الحديث الى الموضوع الثقافي ومواقع التراث العالمية في لبنان.

كما استقبل وفدا من خريجي جامعة هارفرد برئاسة نائبة رئيس خريجي الجامعة في الدول العربية كارين ابي عكر، التي أوضحت ان الوفد طلب من الرئيس الحريري رعاية المؤتمر العالمي للجامعة الذي سيعقد في 21 نيسان المقبل في فندق “كمبنسكي” وهو يعقد للمرة الاولى في بيروت.