أمسية شعرية في “البلمند”- سوق الغرب لمناسبة عيد الأم

سوق الغرب- “الأنباء”

بمناسبة عيد الأم أقامت جامعة البلمند – حرم سوق الغرب بالتعاون مع جمعية التواصل والحوار الإنساني ومع رابطة أبناء دار الحكمة – الداوودية في عبيه أمسية شعرية شارك فيها كل من الشعراء: فريدة الجوهري، مصطفى سبيتي، سهام الشعشاع، عصمت حسان، حاتم الفارس، وعلي الحسيني، كما تخلل الأمسية رسم مباشر للفنانة التشكيلية سهام بشنق وعزف على الغيتار لسهيل الأعور، وذلك بحضور حشد من أهل الفكر والفن والثقافة ورؤساء البلديات والمخاتير ومدراء الثانويات والمدارس والجمعيات.

قدمت الأمسية الإعلامية إيمان عبد الملك، فقالت: أسمى كلمة وهي الأم، والعظمة تسطع بداخلها، والكلمات تنحني لتضحياتها، هي شمس تشع وسط الظلمات وقمر ينير الليالي الحالكات، عظيمة بتضحياتها صادقة بتعاطيها مليئة بالأمل والإحساس، بحور المحبة تنحني أمامها والموج يتكسر لعظمتها لأنها البحر ومنها الإرتواء.

بعد ذلك تحدث الدكتور سهيل مطر بإسم جامعة البلمند شارحاً الدور الريادي والإنمائي الذي تلعبه الجامعة في خدمة المجتمع وتطويره، والذي لا يقتصر دورها فقط على توفير الشهادات لطلابها في مختلف الإختصاصات فحسب، بل هي معنية بكل قضايا ومجالات الفكر والثقافة والتنمية والفنون، فبالعلم والمعرفة تبنى الأوطان، وبالمحبة والتسامح تبنى العائلات وبهما نسمو ونرتقي الى مستقبل واعد وأمن، فمهما تقدمنا وفُتِحت أمامنا الطرق ووصلنا الى كل ما نحلم به ونصبوا إليه، علينا أن نتذكر من كان السبب بنجاحنا، من ساندنا وأمسك بيدنا للإستمرار، فمهما عبرنا لهم في عيدهم، تبقى الكلمات قليلة بحقهم.

تابع قائلا: “إن نجاح جامعة البلمند في الجبل الأشم ينبع من الإلتزام بقيم التعاون والإنفتاح مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والروابط والأندية والبلديات في سبيل إستثمار كافة الوسائل والإمكانات لتنمية المجتمع ، في بيئة يسودها الإحترام المتبادل”.

ثم تحدث رئيس رابطة أبناء دار الحكمة – الداوودية في عبيه أديب حمزة فقال إن الشعر والموسيقى غذاء الروح، والعلم والثقافة منارة العقل، وجامعة البلمند في سوق الغرب تثبت يوماً بعد يوم إنها المنارة ومصدر الغذاء الروحي.

اضاف: “إن هدفكم في رفع راية العلم والمعرفة هدف نبيل تمارسونه بالتعليم وبالندوات والأمسيات الموسيقية والمسرح التي نقدرها عالياً ونأمل أن تستمر سلماً راقياً لإرتقاء المعرفة في هذه المنطقة .

(الأنباء)