“النسائي التقدمي – صليما” نظّم لقاء بعنوان “تفادي الأخطاء الطبية الشائعة”

صليما-“الأنباء”

بمناسبة يوم المرأة العالمي، نظّم الإتحاد النسائي التقدمي – فرع صليما – المتن الأعلى لقاء طبياً بعنوان “تفادي الاخطاء الشائعة”، حاضر فيه الدكتور مروان الاشقر، وحضره وكيل داخلية المتن الأعلى في الحزب التقدمي الإشتراكي عصام المصري، مسؤولة هيئة منطقة المتن في الإتحاد ربى مكارم، مسؤولة فرع صليما في الاتحاد ميرفت سعيد ومدير فرع “التقدمي” في البلدة أيمن المصري، ممثلون عن منظمة الشباب التقدمي والكشاف التقدمي وفعاليات تربوية ونسائية وأهلية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني وتعريف من دانا سعيد المصري، ألقت مكارم كلمة الاتحاد في المتن، فوجّهت تحية تقدير لكل النساء في يوم المرأة العالمي، وأكّدت أن “الاتحاد النسائي التقدمي لا ينتظر يوماً عالمياً لتبني قضايا المرأة وحمل همومها والنضال من أجل تأمين العدالة الكاملة بحقها بل هو فعل إيمان وممارسة يومية، وجهد ومثابرة على كافة الأصعدة والمراحل”، وعددت أبرز عناوين استراتيجية عمل الإتحاد الفي مجالات تمكين المرأة الريفية ورفع مستوى التعليم والزاميته ومناهضة زواج القاصرات وكافة أشكال العنف ضد المرأة”، منوّهة إلى أم”للمشاركة السياسية حيّزٌ اساسي في عمل الاتحاد، فهو بالاشتراك مع مفوضية شؤون المراة في الحزب التقدمي الاشتراكي يصبو الى تفعيل دورها السياسي والانتخابي وتأمين مشاركتها الفعلية في صنع القرار سواء داخل مؤسسات الحزب او على مستوى المؤسسات الرسمية في الدولة”.

بعدها تحدّث د. الأشقر حول أبرز المفاهيم الخاطئة والأخطاء الشائعة في المجالات العلاجية. وكان حديث تفاعلي بينه وبين الحضور.
وانتهى اللقاء بكوكتيل بيتي من صنع سيدات الإتحاد.

(الأنباء)