“الشباب التقدمي” تبدأ حملتها “توصلو بالسلامة” في المتن

رأس المتن- الأنباء

أطلقت منظمة الشباب التقدمي بالتنسيق والتعاون مع جمعية “كُن هادي” حملتها للسلامة المرورية بعنوان “توصلو بالسلامة”، وذلك من منطقة المتن الاعلى في مدرسة المنار الحديثة في رأس المتن؛ بحضور وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي عصام المصري، والسيدة لينا جبران عن “كن هادي”؛ ومديرة مدرسة المنار السيدة هند أبو رسلان، وفعاليات تربوية واجتماعية وعدد من الشباب والطلاب.

بعد االنشيد الوطني اللبناني وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح ضحايا حوادث السير، ومن ثمّ عرض تم ڤيديو عن أسباب الحملة.

قدمت للقاء لارا أبو سعيد مشددةً على أنّه ضرورة رفع الصوت لمنع تكرار المأساة بحوادث السير التي تخطف أرواح الشباب؛ ولكي نقول “حتى توصل بالسلامة كُن هادي”.

ومن ثمّ ألقت مسؤولة الإعلام في مكتب منظمة الشباب في المتن رزان زيد كلمة المنظمة مؤكدةً أنه لطالما كانت الرسالة الشبابية الإجتماعية أولوية للشباب التقدمي بحيث يشكل جيل الشباب نبض مجتمعنا وهو كفيل بنشر الوعي بهدف الحدً من ضحايا حوادث السير؛ مشدّدةً على حرص المنظمة على إطلاق حملة “توصلو بالسلامة” من المتن الذي لطالما ذرف دموعه على شباب إنطفئ نورهم على طرقاته، وأكدت أن قضية السلامة المرورية سوف تضحي من أسمى القضايا التي سوف يعمل وفعاليات المنطقة من أجل تحسينها.

تلاها كلمة مديرة مدرسة المنار مرحبّةً بالحملة لافتة الى أنه لطالما كان هذا الصرح التعليمي مع أي نشاط يدعم الشباب وينير دروبهم.

وبعدها تكلّمت السيدة لينا جبران، موضحةً أن 85٪؜ من حوادث السير تقع مسؤوليتها على عاتق قائد السيارة؛ متمنّية من كل شاب وصبية أن يكونوا رسل توعية بمحيطهم؛ ملتزمين بكافة قوانين القيادة مؤكّدين على أنّ الوعي والالتزام هو الأساس للقيادة السليمة.

ومن ثمّ قدّم مكتب المنظمة درعين تكريميين للسيدة أبو رسلان والسيدة جبران عربون شكر وتقدير لمساندتهم ودعمهم لقضايا الشباب.

وبعد انتهاء الحفل، بدأت جولة التوعية من قبل كن هادي في مدارس المنطقة والتي ستمتد على 4 أيام، تشمل مدارس وثانويات كل قرى وبلدات منطقة المتن الاعلى.

(الأنباء)