لقاء إنتخابي لـ”النسائي التقدمي” في الشوف

كفرحيم- “الأنباء”

إستكمالا لسلسلة اللقاءات الإنتخابية التي ينظمها الإتحاد النسائي التقدمي في العديد من المناطق اللبنانية، بهدف
توعية المرأة حول حقوقها السياسية، نظّم الإتحاد لقاء مركزياً في دار بلدة كفرحيم ضم قرى وبلدات المناصف الشوفية، وحضره مفوضة شؤون المرأة في الحزب التقدمي الإشتراكي رئيسة الإتحاد منال سعيد، معتمد المناصف في “التقدمي” عمر غنام وأعضاء جهاز المعتمدية، عضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد سلوى العياش، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد رائدة البعيني، وكيلة مفوض شؤون المرأة في وكالة داخلية الشوف زينب الباشا، مسؤولات وأعضاء فروع الإتحاد، ممثلات جمعيات وأندية وحشود نسائية من مختلف الإنتماءات الحزبية والسياسية في المنطقة.

بداية رحبت الباشا بالحاضرين، شاكرة بلدية كفرحيم رئيسا وأعضاء” على حسن إستضافتهم لهذه الندوة، شارحة الهدف من إقامة هذه اللقاءات الخاصة بشرح القانون الإنتخابي النسبي.

وكانت مداخلة ترحيبية لمعتمد المناصف غنام، شكر فيها الإتحاد النسائي التقدمي على جهوده ودوره الريادي، مثنيا على مشاركة المرأة اللافتة والفاعلة في التحضير لهذا الإستحقاق الإنتخابي.

بعدها تحدثت سعيد فشددت على ضرورة ممارسة المرأة لحقها الإنتخابي من خلال الإقتراع، وفق قناعتها وبعيدا عن إعتبارات النوع الإجتماعي، لافتة إلى إنفتاح مرشحي التقدمي على قضايا المرأة وبالتحديد في المجال التشريعي. واكدت سعيد على أهمية إنخراط المرأة بالحياة السياسية”.


بعدها قدمت سعيد عرضا مفصلا حول الإتحاد، أهدافه، نشاطاته وأبرز إنجازاته.

بعدها شرحت عضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد سلوى العياش مفهوم ومبادئ قانون الإنتخاب، تقسيم الدوائر الإنتخابية، آليات الإقتراع وكيفية إحتساب الصوت التفضيلي.

وكانت مداخلات وإستفسارات من الحاضرات، تولت العياش تفسيرها وتوضيحها.

وانتهى اللقاء بحفل كوكتيل.

(الأنباء)