تيمور جنبلاط تابع شؤونا مختلفة مع زواره

المختارة- “الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط في اطار استقبالاته الاسبوعية السبت في قصر المختارة، عددا كبيرا من الوفود الشعبية والمناطقية والاهلية، جاءت لشكره على اهتمامه بقضاياها وشؤونها المطلبية ووقوفه الى جانبها، وعرض احتياجاتها على المستويات الانمائية والاجتماعية والحياتية، وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية. بحضور الوزيرين مروان حمادة وايمن شقير، والنواب، اكرم شهيب، علاء ترو، وائل ابو فاعور. والمرشحين النائب السابق فيصل الصايغ، والدكتور بلال عبدالله.

واستهل تيمور جنبلاط لقاءاته باستقبال وفد كبير من حاصبيا ضم مشايخ وفاعليات من العائلات مع عائلة خماسي، لشكره على ايلائه احتياجات البلدة اهتماما وعناية، والقى كلمة بهذا الخصوص رئيس البلدية لبيب الحمرا. كما القى الشيخ حسن سليمان شجاع كلمة شكر للمختارة مساهماتها ودعمها لا سيما لبيت حاصبيا العام .

ثم التقى وفدا كبيرا من بلدة بيصور ضم المشايخ والفاعليات والاهالي، لتقديم الشكر والتقدير له دعمه وصول الكفاءات التعليمية والثقافية الى المراتب العليا، ومنها ابن البلدة مدير فرع الجامعة اللبنانية في عاليه الدكتور ذوقان جرماني ملاعب، والقيت بهذا الخصوص كلمات شكر وتقدير ووفاء لكل من الدكتور ذوقان جرماني، والشيخ ابو نبيل اديب ملاعب، ورئيس البلدية نديم ملاعب، ورئيس دائرة عاليه في مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان يونس جرماني ملاعب.

كذلك التقى وفدا من جمعية آل الشقيف الاجتماعية واهالي بلدة سبنيه، قدّم له درع “الشكر والتقدير وعهد الوفاء” له، وقوفه الى جانب البلدة وايلائه شؤونها اهتماما. والقى رئيس الجمعية عماد الشقيف، والدكتور فهد خضر كلمتي شكر بالمناسبة.

ومن زوّار المختارة ايضا، وفد كبير من بلدة عين جرفا ضم المشايخ والفاعليات، لشكره على الاهتمام باستكمال القاعة العامة للبلدة واضافة طابق ثاني لمدرسة عين جرفا الرسمية. والقيت باسم الوفد كلمتان لكل من المختار سليم دربية ووليد شاهين. ووفد من الجامعة اللبنانية كلية ادارة الاعمال والاقتصاد الفرع الرابع – عاليه، لشكره على دعمه ومساهمته في تطوير الصرح وتجهيز قاعات اضافية تتسع للادارة والاساتذة والطلاب، وتحدث مدير الفرع شاكرا الدكتور ذوقان جرماني ملاعب.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا كبيرا من عائلات بلدة الرمليّة المسيحية والدرزية، مع رجال الدين والمجلسين البلدي والاختياري، جاءه شاكرا وقوفه الى جانب البلدة واحتياجاتها على المستويات الانمائية والخدماتية من اجل النهوض بها وتطويرها، ولتقديم دعوة من الاهالي له لزيارتها وتكريمه. ومثله وفد كبير من عائلة صفير في بلدة البيرة (الحرف)، للتأكيد على العلاقة التاريخية مع دار المختارة ومع تيمور جنبلاط اليوم، وتحدث بإسمه كل من شحاذة صفير، والمختار ديبان صفير. كما التقى وفدا من رابطة الروم الارتوذكس في بلدة عين دارة لشكره على الاهتمام بالبلدة عامة، ودعوته الى عشاء الرابطة في 21 الشهر المقبل يعود ريعه لاستكمال بناء كنيسة مار جرجس في البلدة. وكذلك وفدا من عائلة لحود في بريح الشوف شكره ايلاءه القضايا المتصلة بترسيخ وتمتين العودة في البلدة عنايته، وعرض الوفد في هذا السياق امورا متعلقة باستكمال بعض الملفات وبالحقوق.

والتقى وفدا من المجلسين البلدي والاختياري ولجنة دار بعذران، وقد شكر رئيس البلدية احمد سلوم، ورئيس اللجنة بسام عبد القادر تيمور جنبلاط مساهماته في تطوير وتعزيز مشاريع البلدة ومنها دار البلدة العام. ووفدا من مشايخ وفاعليات وعائلة الحلبي في بلدة بطمة الشوف، لتقديم الشكر له لمواساتهم ووقوفه الى جانب العائلة والبلدة بوفاة الشيخ ابو نبيه نزيه الحلبي. فوفدا من بلدة الفريديس الشوف مع لجنة وقف الدروز ومشايخ وفاعليات لتقديم الشكر وعهد الوفاء رعايته امور البلدة ودعمه تعزيز وتطوير دار البلدة. ووفدا من بلدة جباع الشوف ضم عائلات ومشايخ وفاعليات واهالي مقدّرا، وعارضا قضايا متصلة بأبناء البلدة. فوفدا من بلدة الفرديس (حاصبيا) مع المجلس البلدي برئاسة رئيس البلدية الشيخ بسام سليقا شكره اهتمامه بقضايا البلدة، وفي رعايته احياء مناسبة ذكرى استشهاد المعلم كمال جنبلاط في 17 الجاري وتدشين مشروع المولد الكهربائي هبة منه. فوفدا من العاملين في فوج الاطفاء لتقديم الشكر للاهتمام بهم.

وعقد تيمور جنبلاط لقاءً مع اللجنة المركزية للخريجين التقدميين حيث جرى تقييم عام للامور التي تتولاها اللجنة والمرتبطة بالاستحقاقات المقبلة ومنها الانتخابات النيابية. ووفدا شبابيا وطالبيا من مكاتب منظمة الشباب التقدمي في الجامعات الخاصة، للوقوف عند توجيهاته حيال المرحلة المقبلة كفريق عمل واحد.

واستمع تيمور جنبلاط الى عدد من الشكاوى والمطالب من وفد ضم عائلات كوكاش وسليم والعماد من بلدة العزونية وضعه في شؤون وشجون البلدة. ووفد من سيدات عائلة عجيب في بلدة المشرفة عرضنّ له بعض الانشطة واطلعنه على واقع نادي آل عجيب واحتياجاته. ووفدا من بلدة الورهانية الشوف مع المجلس البلدي برئاسة سمير غانم. ووفدا من عائلة شيّا في بدغان، ووفدا من بلدة غريفة الشوف عرض حاجات متصلة بالاهالي. ومن عائلتي كرامة وعزام في بلدة عين زحلتا. وعائلة الاحمدية في شارون، وعائلة عبد الخالق في مجدلبعنا، وجمعية الحكيم الخيرية الانسانية في اقليم الخروب دعته لرعاية نشاطها بعيد الام في 18 الجاري.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من اتحادات ومجالس بلدية تتعلق باحتياجات القرى ومتابعتها، ومن وفود حزبية ومواطنين.

(الأنباء)