يوم شبابي طويل في المختارة وتيمور جنبلاط: العمل يبدأ بعد الإنتخابات

المختارة-“الأنباء”

شدد تيمور جنبلاط على “أهمية الانتخابات النيابية المقبلة”، معتبرا أن “مرحلة الاستحقاق تمر ليبدأ بعدها العمل المطلوب ومتابعة كل الجهود”.

كلام تيمور جنبلاط جاء خلال استقباله في قصر المختارة السبت وفدا شبابيا كبيرا من منطقة البقاع الجنوبي ضمنه لجنة العمل الشبابي ومنظمة الشباب التقدمي، ردا على كلمتين بإسم الوفد لكل من منسق اللجنة غسان عبد الخالق، وأمين سر مكتب المنظمة يوسف ابو شهلا، تنويهاً بالأهمية التي يوليها تيمور جنبلاط للشباب والدعم الذي يقدمه في مجالات العلم والسكن وفرص العمل.

والتقى تيمور جنبلاط عددا كبيرا من الوفود الشعبية والاهلية والروحية والنسائية والاجتماعية والنقابية، تقدمها فاعليات وشخصيات ورجال دين ومجالس بلدية واختيارية، بحضور النواب، اكرم شهيب، هنري حلو، علاء ترو، وائل ابو فاعور، والمرشحين النائب السابق فيصل الصايغ، والدكتور بلال عبدالله، وهادي ابو الحسن، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا شعبيا كبيرا من بلدة دير بابا الشوف ضم الفاعليات والمشايخ والاهالي، لشكره على المشروع التربوي-الاجتماعي للبلدة، الذي يضم مدرسة رسمية وقاعة عامة أُنشئ على ارض اشتراها النائب جنبلاط وقدمت هبة سنة1997 لوزارة التربية من اجل تشييد مدرسة رسمية عليها، وقد تم قبول الهبة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 15 تاريخ 26 شباط 1997. وكذلك دعمه المشروع حيث تمت ملاحقة تفاصيل العمل حتى اكتمال البناء من قبل الدولة، وتم بتوجيه من النائب جنبلاط تعديل التخطيط لتحويل الطابق الأخير الى قاعة عامة لإقامة النشاطات الاجتماعية، والتي يتم حاليا إضافة طابق اخير كتتمة للقاعة الأولى من قبل الأهالي وبدعم مادي ومعنوي من النائب جنبلاط. وحضر اللقاء مستشار وزير التربية انور ضو. والقى كل من الشيخ عصمت طربيه، والمختار سامي ابو اسماعيل، وجودت طربيه، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق سنطباي كلمات تنويه بتقديم الارض ودعم البناء المدرسي والقاعة العامة من قبل النائب جنبلاط دون سواه، واستمرار البلدة على عهد الوفاء التي قطعتها لدار المختارة ومع مسيرة تيمور جنبلاط.

والتقى تيمور جنبلاط ايضا وفدا كبيرا من بلدة كترمايا (اقليم الخروب) ضم لجنة خلية وجامع البلدة، وامام البلدة الشيخ احمد علاء الدين، ورئيس البلدية محمد نجيب حسن، ولجنة وقف البلدة، لشكر البلدة على مبادرة النائب جنبلاط في ترميم الجامع. والقيت كلمات تشيد بمسيرة تيمور جنبلاط السياسية والوطنية واعلان الوقوف الى جانبه.

ثم التقى وفدا من نادي النور الاجتماعي في شحيم شكر بإسمه الشيخ زاهر الحجار دار المختارة مساهمتها ووقوفها الانساني في دعم الخلية ودار العجزة التابعين للنادي، وقدم لتيمور جنبلاط درع التقدير والوفاء، وبعده التقى وفدا من نادي الطليعة في شحيم لدعوة تيمور جنبلاط الى عشائه السنوي وعرض انشطته المستقبلية.

كما التقى وفدا من الضنية (الشمال) مع عائلة عثمان ضم رئيس البلدية محمد عثمان، والمختار محمد عثمان، والعميد المساعد في الجامعة الاميركية الدكتور ابراهيم عثمان، ورئيس قسم القانون العام في كلية الحقوق في طرابلس الدكتور رياض عثمان، والدكتور في المعهد العالي في الآداب رياض عثمان، اعرب عن تقديره للنهج السياسي والوطني لمسيرة تيمور جنبلاط العابر للطوائف والمناطق.

ثم التقى وفدا من عائلة حسون واهالي بريح الشوف تحدث باسمه كل من العميد نبيل حسون، وحنا حسون، ومسؤول وقف مار جرجس في البلدة جرجس خليل، لشكره على مواساته العائلة بفقد والدة العميد حسون.

ومن زوّار قصر المختارة ايضا لجنة التنسيق النقابية في الشوف المتمثلة بنقابات الكهرباء والمياه والنقل والتعاونيات الزراعية، اعربت بلسان رئيسها غسان نصر التقدير الكامل لتيمور جنبلاط دعمه القطاعات في المنطقة وتطويرها، بحضور امين عام جبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد.

ثم التقى وفدا كبيرا من مراكز الدفاع المدني في منطقتي عاليه والشوف شاكرا لتيمور جنبلاط دعمه ملف تثبيت عناصر الدفاع المدني، ومطالبا بزيادة عديدهم الى 2500 عنصرا. وكذلك وفدا من مياومي الكهرباء الذي طالبوا تيمور جنبلاط دعم مطالبهم لحصولهم على حقوقهم من الرواتب والتعويضات، لا سيما بعد توقف تجديد العمل مع بعض الشركات.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا طالبيا كبيرا من الجامعة اللبنانية، والجامعة الحديثة للادارة والعلوم، ومنظمة الشباب التقدمي مكتب عاليه، ناقش معه عددا من القضايا وقدم له 3 شهادات عبارة عن اشجار ارز ستزرع في محمية ارز الشوف، ووفدا من منظمة الشباب التقدمي خلية بعقلين عرض قضايا متصلة بالشباب. كما التقى وفدا نسائيا من جمعية المرأة الدرزية في مجدلبعنا، شكر رعايته تطوير مرافق المنطقة، والمطالبة باستكمال تجهيز مستوصف الجمعية في البلدة. ومثله وفد من جمعية عين وزين الخيرية النسائية عرضنّ برامج الانشطة، ودعوته الى عصرونية بمناسبة يوم المرأة العالمي 10 المقبل.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة الباروك من المجلس البلدي، ورعية وقف مار جرجس المارونية، والاهالي، لدعوته الغداء الذي يرعاه راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار، واطلاق النشاطات الرعوية والرسولية 4 المقبل.

كما التقى وفدا من بلدة كترمايا لشكره على دعمه ومساهمته الانسانية حيال حالة مرضية خاصة، ومثله وفد من عائلة صعب في الكحلونية شاكرا تحدث باسمه الشيخ رامز صعب، ومن بلدة مجد المعوش للغاية نفسها.

واستمع تيمور جنبلاط الى وفود شعبية واهلية حملت اليه مطالب مختلفة، ابرزها من، المشرفة ضم العائلات وتحدثت باسمه المحامية نسب عجيب، وآخر شبابي وحزبي من التقدمي الاشتراكي في الغابون، وعائلة محمود في الباروك، ومن بلدة عماطور تحدثت باسمه رئيسة دائرة في وزارة التربية فدى ابو شقرا، ووفدا كبيرا ضم فاعليات ومشايخ من بلدة جباع، ووفدا من عائلة ابو خزام في كفرحيم، وعائلة ملاعب في بيصور، ومشايخ من بلدتي اغميد وشارون.

كذلك التقى وفدا من حاصبيا، ومثله وفد من عين قنيا، ومن بلدة الورهانية مع المجلسين البلدي والاختياري، وبلدة تنورة تحدث رئيس البلدية معضاد ابو زور. ووفدا شبابيا من بلدة مزرعة الشوف، ومثله من عائلة عبد الخالق في مجدلبعنا.

 

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من اتحادات بلدية ومجالس بلدية متعلقة بتطوير المشاريع في القرى، ومن جمعيات واندية ومواطنين.

 

(الانباء)