لا تتزوّجي هذا الرجل… سيدمّر حياتك بـ10 عادات!

تخيّلي أنك تزوّجت من شاب واكتشفت بعدها أنّ عاداته سيئة جدًا ولا يمكن تغييرها.

فإذا لم يكن الأوان قد فات، ادرسي شريك حياتك المستقبلي جيدًا قبل دخول القفص الذهبي وابتعدي عنه فورًا إذا كان يفعل هذه الأشياء:

1- كثير الأعذار: يجب الابتعاد عن الشخص الذي لا يردّ عليكِ بإجابة مباشرة ويختلق أعذاراً لا ترضيك، فقد تكون مماطلته معكِ مؤشراً للكذب.

2- عقله غير ناضج: تريد كل فتاة رجلاً متفتحاً لا ينحصر تفكيره في مشاهدة مباراة كرة قدم يوم إجازته أو إصدار الأحكام على الآخرين طوال الوقت.

3- يصرخ باستمرار: الشاب الذي ينفجر غضباً على أتفه الأسباب ويعلو صوته ويصرخ بسبب أو دون سبب ويعتدي على الآخرين لفظياً… ابتعدي عنه كي تنعمي بحياة هادئة.

4- يخلف بوعوده: إذا كان شريك حياتك المستقبلي يخلف بوعوده معكِ طول الوقت، اعرفي أنها إشارة سيئة. هذا النوع من الرجال لا يتغيّر أبدًا وسوف يصيبك بالإحباط دائمًا.

5- لا يضعك ضمن أولويّاته: إذا لم تكوني أول شخص في تفكيره وقراراته، عليكِ طرح هذا السؤال على نفسك: “متى سيفكّر فيَّ أولا؟” والإجابة حتمًا ستكون “أبدًا”، فالرجال الذين لا يضعون زوجاتهم في مقدمة أولوياتهم، في الاغلب لا يحبونهن.

6- يكذب: لا تثقي في الشخص الذي يكذب كثيرًا في وجهك، فهو لا يستحق الزواج منكِ لعدم تحمّله المسؤولية.

7- يحب السيطرة: قد تشعرين في البداية أنه دليل على الحب، ولكن مع الوقت ستفهمين أنه هوس السيطرة والتحكّم.

8- يحب الفوز في النقاشات: يحب بعض الرجال الفوز في كل نقاش أو مجادلة مع شريكاتهم، وهو ما يثير استياء الفتيات والنساء لشعورهن بأن أي نقاش سيكون من طرف واحد، وعليهن الخروج خاسرات كل مرة حتى وإن كان الحق معهن.

9- لا يُظهر شعوراً بالمسؤولية: رفض الاعتراف بالخطأ وتحمّل المسؤولية هو من سلوكيات الشباب غير الناضجين، والأسوأ من ذلك إلقاء اللوم على أشخاص آخرين، فإذا كان هذا حال شريكك لا تتردّدي في الانفصال عنه.

10- أسلوب حياته غير صحي: المدخّنون ومدمنو الكحول في الأغلب لا يتغيّرون وحياتهم مليئة بالأمراض والمشاكل، وهذا قد يزعجك خاصةً إذا كنتِ تتّبعين أسلوب حياة صحيّ