“النسائي التقدمي” استكمل حملة مواكبة الإنتخابات في عين عنوب والكحلونية

إستكمالا لحملة “الترشح حقك، الإنتخاب واجبك، والخيار ملكِك” التي ينظمها الإتحاد النسائي التقدمي بهدف توعية المرأة اللبنانية حول حقوقها السياسية، قيمة صوتها الإنتخابي، وأهمية خيارها في إحداث التغيير ، عقد الإتحاد لقاءيْن متتالييْن في كل من عين عنوب – غرب عاليه والكحلونية في الشوف، حاضرت فيهما مفوضة شؤون المرأة في الحزب التقدمي الإشتراكي رئيسة الإتحاد النسائي التقدمي منال سعيد ومسؤولة العلاقات الخارجية في الإتحاد فريال المغربي يحيى، وحضرهما في عين عنوب وكيل داخلية الغرب في “التقدمي” بلال جابر، مسؤولة هيئة منطقة الغرب في الإتحاد يسرى غرز الدين وأعضاء جهاز المنطقة، وفي الكحلونية مسؤولة هيئة منطقة الشوف في النسائي رائدة البعيني وأعضاء جهاز المنطقة، رؤساء بلديات، مسؤولات فروع الإتحاد، ممثلات جمعيات وحشود نسائية من مختلف الإنتماءات الحزبية والسياسية.

في عين عنوب، تحدّثت مسؤولة الفرع هنادي الحلبي عمار مرحّبة بالحضور ومثنية على دور الإتحاد الحاضر في أكثر من مجال.

وفي الكحلونية، تحدثت مسؤولة الشوف في الإتحاد رائدة البعيني مرحبة، وشاكرة بلدية الكحلونية رئيسا وأعضاء” على حسن إستضافتهم لهذه الندوة. وكانت مداخلة لعضو المجلس البلدي في الكحلونية نوال صعب رحبت فيها بإسم رئيس البلدية بالحاضرات وبالقيمات على الندوة.

وفي اللقائيْن تحدثت رئيسة الإتحاد منال سعيد، فشددت على أهمية مشاركة المرأة في العمل السياسي لكي تتمكن من إنتزاع حقها بالتمثيل داخل البرلمان من خلال الترشح للإنتخابات النيابية،مؤكدة على ضرورة ممارسة المرأة لحقها الإنتخابي من خلال الإقتراع إذ من الخطأ أن تحجب صوتها عن اللوائح، التي لا تضم نساءً، خصوصاً إذا كانت واثقة من أن المرشحين الرجال يحملون صوتها وقضيتها إلى داخل المجلس النيابي.

كذلك قدمت سعيد عرضاً مفصلاً حول الإتحاد، أهدافه وأبرز نشاطاته، بالإضافة إلى شرح للحملة وأهدافها.

بعدها تولت مسؤولة العلاقات الخارجية في الإتحاد فريال المغربي يحيى شرح قانون الإنتخاب الجديد مفهومه ومبادئه، الدوائر الإنتخابية، كيفية الإقتراع، طريقة إحتساب الحاصل الإنتخابي ونسب الصوت التفضيلي.

وكانت نقاشات وإستفسارات من الحاضرات، تولت سعيد والمغربي الإجابة عنها وتوضيحها. واختُتِم اللقاءان بحفل كوكتيل.

(الأنباء)