عون لنظيره الارمني: متمسكون بحدودنا وبحقنا في الدفاع عنها

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن لبنان متمسك بحدوده البرية والبحرية وبحقه في الدفاع عنها بكل الوسائل المشروعة مشيرا الى انه يعول على صداقة لبنان الدولية للمساعدة في جبه التهديدات الاسرائيلية وعدم تفاقم الأوضاع.

ولفت عون في خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الارميني سيرج سركيسيان الى أنه أجرى محادثات ايجابية وبناءة مع سركيسيان تناول فيها مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وانه ووقع عدة اتفاقيات تحقق مصالح البلدين، وشدد على ان تم الاتفاق على ضرورة ايجاد حلول سلمية للأزمات وايقاف آلة الحرب لأن العنف لا يستجر إلا العنف والتطرف وهذا ما برهنت عليه السنوات السبع الأخيرة منذ اندلاع الاضطرابات في المنطقة.

وتطرق عون الى مسألة النازحين السوريين مؤكدا على ضرورة العمل من أجل الوصول الى توافق دولي يؤمن عودة النازحين الى المناطق الآمنة في بلادهم والتي باتت تحت سيطرة الدولة السورية.

من جهته، أكد الرئيس الارميني سيرج سركسيان أهمية الحفاظ على الحوار السياسي الرفيع المستوى بين البلدين كدفعة مهمة في التعاون المتبادل ذو المنفعة في جميع المجالات.

وأشار الى أنه “قدرنا التعاون الفعال والتأييد المتبادل بين بلدينا في المحافل الدولية، ولا سيما في المسائل ذات الأهمية الحيوية بالنسبة لنا”.

وأعرب سركسيان عن امتنانه للبنان لاستقباله الناجين الأرمن في الفترة القاسية الماضية من تاريخهم ولإتاحة فرصة العيش والابداع لهم.

وجرى الاتفاق مع الرئيس عون على مواصلة الاحتكاك الأرمني واللبناني وتحفيز التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.