العريضي وأبو الحسن زارا بري: يبقى الضمانة لحماية التنوع

عين التينة- الأنباء

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري عضو اللقاء الديمقراطي النائب غازي العريضي ومرشح الحزب التقدمي الإشتراكي عن دائرة بعبدا هادي أبو الحسن، حيث جرى عرض آخر التطورات.

وقال العريضي بعد اللقاء: “أتيت لدولة الرئيس بري برفقة مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الإشتراكي الرفيق هادي أبو الحسن مرشح الحزب في دائرة بعبدا، وهو من الرفاق المناضلين البارزين ذوي التاريخ الكبير في النضال الحزبي والميداني والإجتماعي والسياسي. وكانت جلسة من باب الواجب للوقوف على رأي وخاطر دولة الرئيس الحليف الدائم والصديق الكبير ومناقشة القضايا الإنتخابية والسياسية. وكالعادة نحن على تفاهم دائم مع دولته في إنتخابات ومن دون إنتخابات وقبلها وبعدها، هذه مسألة أساسية عمرها عقود من الزمن من التعاون مع دولة الرئيس بري الذي يبقى الضمانة الأساسية لحماية التنوع في لبنان للمحافظة على هذا الكيان اللبناني بتنوعه وبالحرية والديمقراطية في البلد وحسن سير عمل المؤسسات وتطبيق إتفاق الطائف الذي هو القاعدة الأساس لعملنا”.

ورداً على سؤال حول المقعد الدرزي في بيروت، قال العريضي: “بطبيعة الحال الحزب التقدمي هو في موقع إحترام الرأي الآخر سواء من البيئة القريبة منه أو البعيدة، وهذا حق للناس لكن الحمدالله الأمور تسير في الإتجاه الإيجابي على قاعدة الحرص على هذا التنوع وإن شاءالله خيراً، وفيصل الصايغ خير ممثل لمن رشح من جهة ولأبناء العاصمة من جهة أخرى”.

(الأنباء)