بعد إشكال عرمون… حزب الله يزور الجرحى بمشاركة التقدمي

بمواكبة ومتابعة وتنسيق مع الحزب التقدمي الاشتراكي، قام وفد كبير من حزب الله تقدمه الحاج بلال داغر برفقة وكيل داخلية الغرب بلال جابر والمعتمد نجا ملاعب ومدير فرع عرمون منير يحيى وعدد من الكوادر الحزبية، بزيارة كل من جواد ابو غنام ويامن ملاعب اللذين كانا اصيبا بجروح جراء اطلاق النار في الاشكال الفردي الذي وقع في عرمون قبل نحو اسبوع.

الوفد زار منزل جواد ابو غنّام حيث كان في استقباله عدد من المشايخ والاقارب.

وبعد كلمة ترحيب، اكد شقيقه الشيخ زياد ابو غنام على ان الاشكال فردي، منوها بتجاوب قيادة حزب الله التي بادرت فورا الى رفع الغطاء وتسليم المعتدي الى القوى الامنية، ووجه غنّام التحية الى قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي، وخص بالشكر النائب اكرم شهيب الذي تحرك فورا وسهر معنا من اجل تطويق الحادث وقطع الطريق على اي عابث بأمن واستقرار الجبل وعيشه المشترك.

وفي السياق ذاته شدد الجميع على ان ما جرى في عرمون هو اشكال فردي بعيد عن اي خلفية حزبية او طائفية، وضمن هذا الاطار كان الموقف المشترك لحزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي بإدانة الحادث ورفع الغطاء عن مطلق النار وتسليمه فورا كي تأخذ العدالة مجراها الطبيعي.

كما اثنوا على توجيهات سماحة السيد حسن نصرالله ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط الحاسمة والواضحة المؤكدة على ان وحدة الجبل ومحبة ابنائه وعيشه الوطني المشترك هي فوق كل اعتبار، وبأن امن الجبل ومصالحاته الراسخة هي خط احمر ممنوع لاي احد ان يتجاوزها، وأن أي اشكال فردي يعالج بحكمة وعقلانية وهدوء، تحت سقف مرجعية الدولة، ورفع الغطاء عن أي مخل، وتطويق ذيول أي حادث منعا لاي استغلال من أي جهة كان.

بعدها زار وفد حزب الله والتقدمي منزل يامن ملاعب بحضور اهله واقاربه، وخلال اللقاء كرر الوفدان تأكديهما على ادانة واستنكار الحادث وعلى تمسكهما بتوجيهات سماحة السيد نصرالله والنائب جنبلاط على صعيد حفظ الشراكة الوطنية والتعدد والتنوع في الجبل.

بدوره اكد يامن ملاعب بأن ما جرى هو اشكال فردي، لا نقبل تحميله اكثر من ذلك، وقال فقط نطالب بأن تأخذ العدالة مجراها الطبيعي، مؤكدا حرصه على تاريخ وارث بيته الذي قدم الشهداء من اجل عروبة لبنان ووحدة الجبل ومصالحاته وعيشه الوطني المشترك.

 

(الأنباء)