“مواجهة تحديات سوق العمل” ندوة للشباب التقدمي في عاليه

عاليه – “الأنباء”

عقد مكتب منظمة الشباب التقدمي في منطقة عاليه ندوة ثقافية تمحورت حول الإرشاد الجامعي وتمكين الشباب لمواجهة تحديات سوق العمل؛ في ثانوية مارون عبود الرسمية، عاليه.

افتتح الحفل بدقيقة صمت عن روح الشهيد انور الفطايري، احد مؤسسي منظمة الشباب التقدمي، في الذكرى التاسعة والعشرين على استشهاده. ثم كانت لأمين سر مكتب عاليه، فريد خداج، كلمة أكد فيها على المبادئ التي تمثلها المنظمة؛ وهي التي تضم “أبناء مدرسة كمال جنبلاط”، وحملت قضايا الشباب في كل زمان ومكان، وما وجودنا اليوم في ثانوية مارون عبود، مدرسة “كمال جنبلاط الرسمية” سابقا الا تأكيد على مسيرة المنظمة الحافلة.

ثم عرضت مسؤولة الثقافة والأنشطة في مكتب عاليه، لورا المهتار، للنشاط واهميته في إعلاء شأن الطلاب وضمان تميزهم في ظل الرتابة الثقافية السائدة، وتوجيههم نحو خير اختيار الاختصاص.

وكانت مداخلة لخبيرة شؤون التوظيف لدى جمعية “Rural Entrepreneurs” سهاد أبو زكي قدمت فيها بالأرقام معلومات عن بطالة الشباب، وتناولت المواضيع التالية: طرق إختيار الإختصاص الجامعي المناسب، الإختصاصات الأكثر طلبا في لبنان، كيفية إختيار الجامعة، والكفاءات الواجب توفرها للنجاح في الحياة الجامعية والمهنية.

وقد شكّل النشاط مدخلاً أساسياً لحلقات اعدادية سوف يقيمها مكتب عاليه للإستثمار بالشباب وزيادة قدرتهم في الاستجابة للمتغيرات المهنية.

(الأنباء)

4e79d84f-bffd-48d3-99f7-fbae944557cc

41a7fbfe-692a-4184-b4ea-0db18c71d4af

(الانباء)