الحصان الأسود بالدوري اللبناني… الإخاء الأهلي عاليه

تغيرت أحوال الإخاء الأهلي عاليه، فبعد أن كان يهرب من مأزق الهبوط إلى الدرجة الثانية، في المواسم الماضية، تحول إلى خصم صعب في منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم هذا الموسم.

يحتل الإخاء الأهلي عاليه المركز الرابع بعد الجولة الـ16 برصيد 27 نقطة، كما نجح في بلوغ نصف نهائي كأس لبنان حيث يواجه العهد في مباراة نارية.

وبعد 16 جولة من الدوري لم يعرف الإخاء طعم الخسارة سوى مرة واحدة في الجولة الثانية أمام النجمة (0- 1)، وهو إنجاز لا يتفوق فيه على ممثل الجبل سوى فريق واحد هو العهد المتصدر وحامل اللقب الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة حتى الآن.

واقعية واستقرار

لعبت عوامل عدة دورًا في تألق الإخاء، أبرزها الاستقرار الإداري والفني، في ظل ثقة إدارة النادي الكاملة بالمدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل بعكس التوجه السائد لدى معظم الأندية اللبنانية التي لجأت إلى تغيير مدربيها أكثر من مرة.

وتميزت خطط وقرارات النادي الجبلي بالواقعية، فالمدرب أبو الهيل كان يهدف إلى أن يؤهل فريقه لمركز ضمن فرق النخبة.

ولا يحتل الفريق حاليًا مركزًا يؤهله لهذه المسابقة فحسب، بل إنه ينافس على لقب الدوري خصوصًا إذا تمكن من تحقيق نتائج جيدة أمام فرق الصدارة في الجولات الأخيرة الحاسمة من الدوري.

تألق ثنائي الهجوم

من أبرز أسباب تألق الإخاء بروز مهاجميه أحمد حجازي وأليكس خزاقة، فالأول سجل 12 هدفًا هذا الموسم (9 في الدوري و3 بالكأس)، فيما سجل الثاني 7 أهداف (5 في الدوري و3 بالكأس).

ونجح الإخاء الأهلي عاليه في معالجة مشكلة لاعبيه الأجانب، إذ تعاقد في فترة الانتقالات الشتوية مع
المهاجم المغربي هشام المروش وصانع الألعاب الغاني الدولي أنطوني ليوناردو، بدلاً من العراقيين فلاح عبد الكريم وليث عبد الساتر، فيما أبقى على مدافعه المغربي ربيع هوبر.

وقبل المباريات القوية المقبلة التي سيخوضها الإخاء في الجولات الأخيرة الحاسمة من الدوري، ستكون أبرز مشكلات المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل الخيارات المحدودة على مقعد البدلاء إذ أن معظم اللاعبين الاحتياطيين من الشباب الذين يفقتدون إلى الخبرة.

يذكر أن الإخاء سيواجه فرق التضامن صور ثم العهد والسلام زغرتا والأنصار والنجمة والصفاء على التوالي في الجولات الست الأخيرة من الدوري اللباني لكرة القدم.