ندوتان في بريح ومعاصر الشوف لشرح قانون الإنتخاب

بدعوة من فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في بريح، أقيمت ندوة حول القانون الإنتخابي النسبي، في دار البلدة، قدم فيها المدرب عادل محمود بمشاركة المدرب باسل صعب شرحا مفصلا للقانون، مفهوم النسبية وكيفية الإقتراع، وحضرها رئيس بلدية بريح صبحي لحود وأعضاء المجلس البلدي، مدير فرع الحزب نزار يحيى، مسؤولة الإتحاد النسائي التقدمي فداء أبو عز الدين، شابات وشبان من منظمة الشباب التقدمي خلية بريح وعدد من أبناء البلدة.

IMG-20180210-WA0054

بداية رحب يحيى بالمدربين والحاضرين، مؤكدا على أهمية هذه الندوة في شرح مبادئ النسبية، كيفية الإقتراع ونسب الصوت التفضيلي.

ختاما، كانت أسئلة وإستفسارات من قبل الحاضرين، تولى المدربان محمود وصعب الإجابة عليها.

معاصر الشوف
كذلك إستضافت بلدة معاصر الشوف، بدعوة من فرع الحزب التقدمي الإشتراكي، ندوة مماثلة في دار الضيعة، بحضور وكيل مفوض التربية والتعليم في في الشوف، وليد نصر، معتمد الشوف الأعلى خالد حماد، المعتمد السابق عون أبو اسماعيل، مدير فرع التقدمي رفعت عزام، مختار البلدة الشيخ عصام تمراز، أعضاء المجلس البلدي وأعضاء من الجمعية الخيرية الدرزية، مشايخ، شابات وشبان من خلية المعاصر في منظمة الشباب التقدمي وعدد من أبناء البلدة.

20180210_144936

بعد الترحيب بالحاضرين، تحدث مدير فرع الحزب رفعت عزام عن القانون النسبي وعن أهمية المرحلة القادمة، والتي تسبق الإنتخابات، من ناحية العمل والتحضير الميداني لهذه المواجهة المصيرية والمفصلية، مشددا على أهمية بلدة المعاصر الشوفية في تكريس العيش المشترك.

IMG-20180210-WA0006

وكانت مداخلة لوكيل مفوض التربية نصر، تحدث فيها عن أهمية رفع نسبة الإقتراع، مشددا على حرص الحزب التقدمي الإشتراكي، الحفاظ على الوحدة الوطنية، والعيش المشترك.

بعدها تولت المدربة زلفا أبو علي شرح القانون النسبي قبل أن تنتقل للإجابة عن أسئلة الحاضرين بمشاركة نصر.

(الأنباء)