تيمور جنبلاط تابع قضية الاساتذة المتعاقدين… ووفد من المنية زار المختارة

المختارة-“الأنباء”

غصّ قصر المختارة السبت بعشرات الوفود الشعبية والاهلية والاجتماعية التي زارت تيمور جنبلاط لشكره على اهتمامه بقضاياها واحتياجاتها المختلفة، ولعرض جملة من المطالب الانمائية والحياتية والخدماتية العامة.

وتقدمها مشايخ وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية ومؤسسات، بحضور النواب، اكرم شهيب، علاء الدين ترو، وائل ابو فاعور، والمرشح عن دائرة الشوف الدكتور بلال عبدالله.

الوزير السابق الياس حنا

وفي هذا السياق التقى تيمور جنبلاط الوزير السابق الياس حنا ترافقه زوجته الدكتورة نورما الحداد. وقد ابدى حنا “كل التقدير والاحترام لمسيرة تيمور جنبلاط الواعدة”، مشددا على “العلاقة التي تجمعه بدار المختارة”، ومبديا تعاونه الكامل معه في مختلف الميادين”.

المناصف

والتقى تيمور جنبلاط وفدا شعبيا كبيرا من اهالي بلدتي دير بابا ودميت وعدد من قرى منطقة المناصف، ضم مشايخ وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، لتقديم الشكر على وصول اصحاب الكفاءة من الموظفين الى مواقع رفيعة. والقى امين السجل العقاري الجديد في بعبدا هيثم طربيه كلمة عاهد فيها تيمور جنبلاط على “العمل باخلاص وتفان من اجل تحسين وتطوير الادارة التي يعمل بها”، كما القى كل من الشيخ عصمت طربيه، وشفيق سنطباي، كلمتي تنويه “بمسيرة تيمور جنبلاط السياسية والوطنية، واعلان الوقوف الى جانبه في كل المحطات والاستحقاقات بنهج الوفاء والاخلاص”.

مع الوفود

ومن زوّار المختارة وفد من منطقة المنية (الشمال) تحدث باسمه خالد طبو مقدّرا، ووفدا من بلدة دير القمر مع ادارة مدرسة مار عبدا، لشكر تيمور جنبلاط وقوفه الى جانب المدرسة، ولدعوته الى احتفال تقيمه.

مار عبدا

وكذلك التقى وفدا من بلدة عين داره شكره على اهتمامه بالامور المتعلقة بالبلدة عموما، ومنها دعمه الانساني لاحد ابناء عائلة زيتوني. ومثله وفد كبير من بلدة اغميد ضم مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري، قدّم باسمه رئيس البلدية الشيخ مهنا الصيفي كلمة شكر ودرعا تقديرية له، لوقوفه الى جانب اهالي البلدة، ومنها اخيرا تقديمه موّلدا كهربائيا للمنازل لانهاء معاناة انقطاع الكهرباء.

شارون

ثم التقى رئيس دير المخلص الشوف الارشمندريت نبيل يواكيم مع وفد لوضع تيمور جنبلاط في برنامج زيارة بطريرك الروم الكاثوليك يوسف العبسي الى الدير 24 الجاري وغداء.

ومن زوّار قصر المختارة ايضا لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي من جميع المحافظات وضعت بين يديه مطلب تثبيت المتعاقدين.

اساتذة متعاقدين

ثم التقى المجلس البلدي في بلدة بسابا الشوف برئاسة مايز مشموشي لاطلاعه على عدد من القضايا المتعلقة بالبلدة وبحث المواضيع الخدماتية.

بسابا

فوفدا من عائلتي العموري وابو ظاهر في عين زبدة تحدث بإسمه الدكتور نبيل العموري ، مؤكدا الوفاء له في مسيرته، كما التقى وفدا كبيرا من جمعية سيدات بلدة قبيع اطلعنه على نشاطهنّ وطلبهن تطوير بناء نادي قبيع الاجتماعي بطابق اضافي.

عين زبدة

والتقى ايضا وفدا من “جمعية المهندس الصغير” اطلعه على الاهداف بتطوير العلوم التكنولوجية في المنطقة، والانطلاق في 23 الجاري في المكتبة الوطنية في بعقلين برعايته، كما التقى “جمعية القرطاس والقلم” برئاسة الشيخ هاني مسعود عبد الخالق الذي قدّم اليه درعا تقديرية بما يمثل “وجها للانسانية على مساحة الجبل والوطن”، وتحدث بالمناسبة ربيع عبد الخالق.

المهندس الصغير

ثم التقى وفدا من عائلة سليم في بلدة العزونية مع مشايخ وفاعليات لشكره رؤيته التنموية لتطوير المنطقة والبحث باستكمال دار العائلة، ووفدا من المشايخ في حاصبيا مع عائلة ابو ترابي لشكره اهتمامه الانساني باحدى الحالات الصحية الخاصة من ابناء العائلة.

جمعية سيدات قبيع

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة بريح الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري ومؤسسات البلدة لشكره بلسان رئيس البلدية صبحي لحود الاهتمام بقضايا البلدة على مختلف الصعد، ومثله وفد من الباروك برئاسة الرئيس السابق للبلدية عادل حلاوي، ووفد من بلدة مزرعة الشوف ضم العائلات والمجلسين البلدي والاختياري شاكرا وقوفه الى جانبه وعرض مطالب تخص احدى العائلات، ومثله وفد من بلدة عين قني الشوف تحدث باسمه العميد المتقاعد سلمان بريش، ومن بلدة عماطور عرض امورا تخص البلدة.

بريح ا ا

وشملت لقاءات تيمور جنبلاط ايضا وفدا من بلدة كفرنبرخ ضم عائلتي حاطوم والغضبان، وثانيا من الباروك تحدث باسمه علي حلاوي، ومن عائلة الغصيني في بعقلين لعرض قضايا مطلبية. كم استمع الى مطالب من بلدات عين جرفا، وشويا، وابل السقي، والخلوات، ووفد بلدة ميمس الذي تحدث باسمه رئيس البلدية غازي الخطيب، والجديدة، وعين قنيا، والفرديس تكلم نيابة عن الوفد رئيس البلدية بسام سليقا.

مع وفد مزرعة الشوف

وتابع تيمور جنبلاط مع وفود من بلدة جباع ضم المجلسين البلدي والاختياري والمشايخ والفاعليات مسائل تخص البلدة، وبلدة بعذران، والمشرفة، والمختارة، وعائلة عبد الخالق في مجدلبعنا، وكفرحيم يرافقه رئيس البلدية نسيب ابو ضرغم.

جباع الشوف

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية متعلقة ببلداتها، واندية، ومؤسسات، ووفدا حزبية، ومواطنين.

بعذران

جمعية قرطاس وقلم

(الانباء)