ندوة لـ “النسائي التقدمي” في كوكبا حول الأخطاء الشائعة في التربية ومخاطرها

كوكبا- “الأنباء”

برعاية عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور، نظّم فرع كوكبا – البقاع الجنوبي في “الإتحاد النسائي التقدمي” ندوة بعنوان “الأخطاء الشائعة في التربية وتأثيرها على أطفالنا”، وذلك في قاعة مقام الشيخ الفاضل في كوكبا، حاضرت فيها أخصائية علم نفس الأطفال، المعالجة والمحللة النفسية ريهام منذر، بحضور مسؤولة منطقة راشيا في الإتحاد إيمان فؤاد ممثّلةً النائب أبو فاعور، ممثل وكالة داخلية راشيا في الحزب التقدمي الاشتراكي عارف مغامس، نائب رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، رئيس بلدية كوكبا أمين مغامس، قائد فوج كوكبا في جمعية الكشاف التقدمي ربيع علامة وحشد من اهالي البلدة والجوار.

بعد النشيد الوطني، كان تعريف من علا مغامس وكلمة أكّدت فيه أن “الاتحاد النسائي معني بقضايا المجتمع وبشؤون الطفولة ومن هنا كان هذا اللقاء مع الأخصائية رهام منذر من أجل تجاوز بعض الأخطاء التي يرتكبها الأهل بحق أولادهم من حيث لا يدرون، والحد من مخاطرها المستقبلية على الأطفال”، وإذ شكرت مغامس المحاضرة، ثمّنت “رعاية النائب وائل أبو فاعور لباكورة نشاطاتنا” وشكرته على “انجازاته الوطنية والمحلية”.

0111

بعدها ألقت مسؤولة فرع كوكبا فداء مغامس كلمة الاتحاد، فقالت انه “من دواعي فرحنا اليوم أن نجدد العمل ونشحن الطاقات في الاتحاد النسائي التقدمي في هذه البلدة، ليستعيد القطاع النسائي دوره في قيادة المجتمع وفي صنع الموقف والموقع الذي نريده محصّناً بالقيم والمبادىء، مزيّنا بالتربية السليمة والأخلاق السامية، مزنّرا بالمحبة والعطاء، في زمن أحوج ما نكون فيه إلى فهم الدور الأسري والإجتماعي انطلاقاً من العائلة وصولاً إلى المدرسة والمجتمع المدني”، وشكرت بدورها منذر والنائب وائل أبو فاعور “الذي ملأ المنطقة مشاريع وانجازات في كافة المجالات”.

06

من جهتها ألقت مسؤولة منطقة راشيا في الإتحاد إيمان فؤاد كلمة مختصرة نقلت خلالها تحيات النائب ابو فاعور وشكرت منذر على الموضوع القيم للندوة.

بعدها عرضت منذر لبعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأهل في تربية أولادهم وتأثيرها على شخصيتهم فيما بعد، وشدّدت على أهمية اعتماد الأهل مبدأ الحزم لكن بأسلوب ليّن لفرض قواعد التربية السليمة من أجل مصلحة أولادهم. ثم جرى نقاش بينها وبين الحاضرين.