وفود شعبية وبلدية وأهلية في المختارة للقاء تيمور جنبلاط

المختارة-“الأنباء”
في إطار لقاءاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، استقبل تيمور جنبلاط عددا كبيرا من الوفود الشعبية والمناطقية غص بها القصر وقد زارته لشكره على اهتمامه بأوضاعهم، ولمتابعة قضاياهم ومطالبهم المختلفة، على الصعد الحياتية والانمائية والخدماتية العامة.
وشارك في عدد من اللقاءات النواب، نعمة طعمة، أكرم شهيب، هنري حلو، علاء ترو، وائل ابو فاعور، والنائب السابق فيصل الصايغ، واصلان وداليا جنبلاط.

عبيه

ومن أبرز الوفود ضم العائلات المسيحية والدرزية في بلدة عبيه، من أجل المطالبة بالحقوق من وزارة المهجرين والصندوق المركزي للمهجرين، لا سيما المتعلقة بالدفعة الثانية لاستكمال إعمار البلدة والمراكز الدينية المسيحية والدرزية. وحضر اللقاء رئيس الصندوق المركزي للمهجرين نقولا الهبر.

بشامون

ثم التقى وفدا من عائلات بلدة بشامون تقدمه مشايخ وفاعليات جاءه بمناسبة الأعياد، وتحدث باسمه الشيخ مقصد ابو عساف مقدرا. وكذلك وفد كبير من بلدة كفرقوق (راشيا) ضم مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري وسيدات “لقاء المحبة” من أجل تقديم الشكر على اهتمامه بالقضية الإنسانية المتعلقة بالمريضة جنى العنداري لناحية المساعدة في توفير العلاج لها خارج لبنان.

عين وزين

ومن زوار المختارة كذلك وفد من بلدة دير بابا ضم مشايخ وفاعليات والمجلس الاختياري، لشكره دعمه المادي في بناء القاعة العامة للبلدة، واستعراض الحاجة إلى استكمالها بالتجهيزات اللازمة. ثم وفدا من بلدة عين وزين ضم الأهالي والمجلسين البلدي والاختياري لشكره على مواضيع متصلة بالبلدة وحاجات أبنائها. ووفدا من وجهاء وفاعليات عائلة الباشا في الشويفات لتقديم الشكر والامتنان له وقوفه إلى جانب العائلة وتحقيق مطالبها.

الشويفات

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة كفرنبرخ ضم الأهالي والمجلس البلدي وجمعية سيدات كفرنبرخ والعائلات التي اخلت منازلها وعددها 22 نتيجة الانهيارات التي حصلت في البلدة وأجبرت السكان على إخلاء منازلهم، للنظر بأوضاعهم من جهة، ومن أجل متابعة القضية التي تتوسع مع تهديد منازل إضافية بالاخلاء بفعل إستمرار الانهيارات.

رابطة سيدات الشوف والجرد

والتقى تيمور جنبلاط وفدين من عائلتي نعيم وجديداني في كفرقوق لعرض مطالب تخصها، ووفدا من سيدات منطقتي الجرد والشوف اطلعنه على أهداف تحركهن لناحتي تعزيز التواصل وتفعيل دور المرأة في المجتمع.

رابطة سيدات الشوف والجرد ا ا

كذلك التقى وفدا من بلدة وادي الست ضم المجلس البلدي لشكره على تنفيذ التخطيط للطريق الذي يصل البلدة ببلدة مجدالمعوش، ووفدا  من مشايخ عائلة عامر في الخلوات (حاصبيا)، ومن التعاونية السكنية في منطقة المناصف الشوف.

وادي الست

والتقى تيمور جنبلاط عدداً كبيراً من المجالس البلدية لمتابعة مطالبها ومشاريعها الهادفة إلى تطوير قرارها، وتلقى سلسلة مراجعات من جمعيات ومؤسسات ومواطنين.

(الأنباء)