تيمور جنبلاط رعى مؤتمر لنقابة الحضانات في الشوف

السمقانية – “الأنباء”
برعاية تيمور جنبلاط ممثلا بعضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الإشتراكي نشأت الحسنية، أقامت نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مؤتمراً تحت عنوان: “تأثير التربية الإيجابية على الطفل”، وذلك بالتعاون مع جمعية عيّاش الطفولة، في مركز  Jardin D’Etoiles السمقانية الشوف، في اطار برنامج النقابة التوعوي والتوجيهي مع دور الحضانات المخصص للمحافظات، بهدف تطوير هذا القطاع الذي يعنى بالطفل في مرحلة الطفولة المبكرة.
حضر المؤتمر الى جانب ممثل صاحب الرعاية، ممثل كل من وزير الشؤون الإجتماعية بيار ابو عاصي مديرة الخدمات الأجتماعية في الوزارة السيدة رندا بو حمدان، ومثلت نقيبة الممرضات نهاد ضومط السيدة بشرى بو حمدان، والمرشح الحزب التقدمي الاشتراكي عن احد مقاعد الشوف الدكتور بلال عبدالله، ورئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، ونائبة رئيس مؤسسة عياش الطفولة السيدة داليدا عياش، وفعاليات ورجال دين ورؤساء بلديات وعدد كبير من اصحاب دور الحضانات المتخصصة في لبنان ومهتمين.

الحاج
بعد ترحيب وتعريف من المستشارة الأعلامية للنقابة ريتا واكيم الحاج توجهت الى راعي المؤتمر،”متخرج من مدرسة جده المعلم كمال جنبلاط القائل: “على الأجيال القادمة ان تمتطي سلم العلم والحرية والسعادة والمجد الأنساني” متأثرا بنصيحة والده الزعيم وليد جنبلاط ان يشهر راية التقدم والتواضع والكرم والمعروف عنه انه الى جانب العمل السياسي لديه اهتمام دائم في العمل الإجتماعي”.

ابي نادر
ثم كانت كلمة الإفتتاح للنقيب شربل ابي نادر جاء فيها: “ان نقابة الحضانات المتخصصة في لبنان وبالرغم من كل الظروف الصعبة والتحديات مصممة على تأمين الأفضل لأطفالنا. وقال ان البيئة التي تحيطنا مليئة بالمشاكل الإقتصادية والكوارث الإجتماعية التي تؤثر بطريقة سلبية على الطفل لذا حرصنا على بذل كل الجهود لنتخطى هذه العقبات الموجودة، داعيا للتركيز على كيفية تأمين بيئة فريدة من نوعها يربى بها اولادنا، وتكون مؤسسة على بحث علمي متجدد، وعلى دراسات علمية متخصصة وحديثة. أضاف الحضانات اليوم تتعرض لظلم مالي من قبل الدولة نتيجة الضرائب الغير عادلة المفروضة عليها، ونحن بالتعاون مع تيمور بك واصحاب القرار السياسي في لبنان سوف نعمل على حل هذه المشكلة التي تقلقنا لنبقي جهودنا وطاقاتنا مركزة على المجال التربوي والنفسي لما في مصلحة اطفال لبنان كل لبنان” .

 

IMG-20170910-WA0019

عياش
اما السيدة داليدا عياش فأثنت على جهود النقابة وعلى سعادتها بالتعاون بين جمعية عياش الطفولة والنقابة من اجل التوعية، لتربية الأطفال بطريقة ايجابية صحية. وشرحت اهداف الجمعية التي اسسها الفنان رامي عياش في العام 2010 لأجل هدف نبيل مضمونه الطفولة وغايته الأساسية تأمين التعليم المجاني لكل طفل محروم من حقه الطبيعي وهو اكتساب المعرفة، ولفتت الى دعم جمعية عياش الطفولة المادي والأجتماعي من خلال توفير برامج ترفيهية تبعد الأطفال عن اجواء الحزن وتسهم في بناء قدراتهم الفكرية والمعنوية”.

غانم
وتلا ذلك كلمة المضيف عبدالله غانم صاحب حضانة kids Paradise رحب خلالها بالنقابة وعبر عن اعتزازه بأحتضان الشوف لمؤتمر بهذه الأهمية بهدف نشر التوعية من اجل مستقبل واعد لبراعم تتفتح.

IMG-20170910-WA0016

الحسنية
ثم كانت كلمة راعي المؤتمر القاها الحسنية، منوها بأهمية المؤتمر في منطقة الشوف، وشدد على “دور الزعيم وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط باكمال مسيرة المعلم كمال جنبلاط في رفع راية العلم والثقافة لتستفيد منها الأجيال الصاعدة. كما اكد ان ابواب المختارة مفتوحة لكل يد تدق بهدف العلم”.

بعدها قام النقيب بتسليم درعا لتيمور جنبلاط عربون شكر وتقدير لرعايته المؤتمر تسلمه ممثله، ولجمعية عياش الطفولة تسلمتها داليدا عياش، كتقدير ولتعاونها مع النقابة .

ثم تحدث د. زياد ابي عكر عن “اهمية التغذية في اول 1000 يوم من حياة الطفل”، بعد ذلك ناقشت الدكتورة حداد في موضوع “الأهل والمولود الجديد- مرحلة انتقالية” من الناحية النفسية التحليلية. ثم تحدثت منال بو كروم حول اساليب التربية الإيجابية وتأثيرها على سلوك الأطفال”. وتلا المؤتمر حفل كوكتيل بالمناسبة.

(الأنباء)