بلدية بيروت تفرض رسوما على الاشغال غير المرخصة

أعلنت بلدية بيروت عزمها المباشرة بحملة تكليف بالرسم والغرامة لكل إشغال أملاك عامة غير مرخص به حسب الأصول، ومن أي نوع كان (عوائق مختلفة – كراسي وطاولات – أحواض زهور – براميل – أحجار باطون – سيارات مهملة – ….)، مع الإشارة بأن المعدل الوسطي لرسم وغرامة إشغال المتر المربع الواحد من الأملاك العامة هو بحدود الـ700,000 ل.ل. أو 3,500,000 ل.ل. بحسب نوع الإشغال..

وتسجيل قيمة الرسم والغرامة موضوع البند (1) أعلاه كدين ممتاز على الإفادة العقارية للعقارات المخالفة و/أو على المؤسسات والشركات المسؤولة عن إشغال الأملاك العامة المذكورة أعلاه. كذلك، المباشرة بإزالة العوائق غير المرخصة عن الأملاك العامة من مختلف طرقات وشوارع وأرصفة مدينة بيروت على نفقة أصحابها وإضافة إشارات الدين الممتاز الناتجة عن كلفة التنفيذ (مضافاً اليه غرامات التأخير) على الصحائف العقارية للعقارات المخالفة و/أو المؤسسات والشركات المسؤولة عن إشغال الأملاك العامة المذكورة أعلاه.

ويعتبر هذا الإعلان بمثابة تبليغ عام وشخصي لكل صاحب علاقة و/أو مؤسسة و/أو شركة اشغل أملاكا عامة دون ترخيص، كما دعت البلدية المواطنين الى المبادرة تلقائياً لإزالة هذه المخالفات تجنباً لتعرضهم للرسوم والغرامات وتكاليف الإزالة.