الانفراج السياسي يثمر سياحياً … “الانباء” ترصد حركة المطاعم

ما إن تم الاعلان عن الاتفاق على قانون الانتخاب الجديد وتفرغ مجلس الوزراء للقضايا المعيشية والاقتصادية، حتى انعكس الامر ارتياحاً في الاسواق على ابواب موسم الاصطياف وعيد الفطر.

“الانباء” رصدت حركة السوق لا سيما المطاعم فالبداية مبشّرة مع الاجواء الرمضانية وما يرافقها من إقبال على المطاعم بعد الإفطار.

وفي هذا السياق، أشار نقيب اصحاب المطاعم طوني الرامي في حديث لـ “الانباء” الى أن “المطاعم كافة تقوم بالتجهيزات اللازمة من أجل عيد الفطر ومن أجل استقبال موسم مثمر خاصة  بعد إقرار قانون الإنتخاب وما عكسه من ارتياح”.

TonyRami_115818.jpg.ashx

ولفت الرامي إلى إقبال المغتربين وحماسهم في أميركا اللاتينية وفنزويلا والعالم العربي خصوصا بعد الطمأنينة التي أرخاها إقرار قانون الإنتخاب، معتبرا ان الاستقرار الأمني والسياسي يوّلد جوّاً مناسباً للسياحة في لبنان وينعكس راحة نفسية لدى المغتربين والسواح.

وفي الارقام، أشار الرامي إلى أن الفصل الاول من هذه السنة كان أفضل من  الفصل الماضي  بنسبة 22%، وهذا يعني أن الحركة السياحية في المطاعم في سنة 2017 شهدت تقدما بنسبة 22% عن سنة 2016.

واعلن الرامي أن هذا الشهر سيكون مليئا بالمهرجانات، فهناك حوالى 120 مهرجان سيقام في المناطق الجبلية والتي سيكون لها الدور الاكبر في إحياء الحركة السياحية في المطاعم، متمنياً بدء موسم واعد ومثمر على لبنان بأجواء سياسية مستقرة.

مريانا سلّوم – الأنباء