الكوماندوز الإسرائيلي في قبرص: تدريبات ضخمة لقتال “حـزب الله”

افاد موقع “المصدر” الاسرائيلي “ان قوات الكوماندوز في الجيش الإسرائيلي، انهت امس تدريباً خاصاً وضخماً خارج حدود “إسرائيل” هو الاول من نوعه يُحاكي سيناريوهات قتال في جنوب لبنان والقرى التي يسيطر عليها “حزب الله”.

ولفت الى “ان اعداء إسرائيل في الوقت الراهن، هي منظمة “حزب الله” التي كانت حاضرة في اذهان 500 عنصر من الكوماندوز الذين تمرّنوا في جبال ترودوس في قبرص، وتخيلوا انهم في جنوب لبنان يواجهون عناصر “حزب الله”.

واوضح “ان الجيش الإسرائيلي ذكر في بيان ان التدريب المكثّف استغرق 3 ايام، شاركت فيه مروحيات إسرائيلية اسقطت جنود الكوماندوز في قبرص، وطائرات من دون طيار زوّدت القوات بمعلومات استخباراتية عن المناطق التي وصل إليها الجنود، كذلك قوة مؤلفة من كلاب مدربة لمساندة الجنود في مهام الاستكشاف والقتال”.

وبحسب موقع “المصدر” شملت المناورات التي قامت بها القوات الإسرائيلية، مواجهات في مناطق مسكونة، وتمارين سيطرة على اهداف متنوعة وتنقل بالطائرات من طراز “بلاك هوك” وعلى الأقدام، إضافة لإقامة مقار قيادة في الميدان، والهجوم على قرية مهجورة بواسطة مركبات خاصة وصلت على متن سفينة اتت من ميناء حيفا”.

ونقل عن مسؤول عسكري إسرائيلي، قوله “ان المناورات العسكرية عزّزت اداء قوات الكوماندوز، على مستوى المقاتلين وعلى مستوى القيادة، وحسّنت قدرات تنسيق العمليات مع مقر القيادة في إسرائيل”.