جامعة هايكازيان تحتفل بيوم المرأة العالمي

احتفلت جامعة هايكازيان بيوم المرأة العالمي في حفل كرَمت خلاله اربعة سيدات رائدات في مجالهن وقد احرزن نجاحات عدة في مسيرتهن المهنية والاجتماعية، وهن: ايلين بادارو في خدمة التربية والثقافة والمحافظة على الارث الثقافي اللبناني، اسمى الزين في مجال الاعمال والخدمات والنشاط الاجتماعي، لينا جبران نائبة رئيس جمعية كن هادي لدورها التوعوي في مجال حوادث السير، والكاتبة كلوديا مارشالين لعطاءاتها الفنية القيِمة للشاشة والسينما اللبنانية.

هذا الحدث هو من تنظيم لجنة النساء المساندات للجامعة ومكتب العلاقات العامة، افتتح بكلمة ترحيب عميدة كلية الآداب والعلوم د. آردا اكمكجي التي تحدثت عن اهمية هذا الحدث وعن جدارة السيدات المكرمات.

بدورها، عرضت رئيسة  لجنة النساء المساندات للجامعة تيرين هاسرجيان، عن تاريخ هذا الاحتفال الذي يعود الى 15 عامأ، تم خلاله تكريم اكثر من 40 سيدة لبنانية من جميع المناطق والطوائف اللبنانية احرزن انجازات اجتماعية وادخلن تغييرات في ميادين عدة.

قدمت مديرة العلاقات العامة للجامعة، ميرا ياردميان نبذة عن حياة ومسيرة كل سيدة، مشددة على اهم محطات حياتهن، ومعددة انجازاتهن باستخدام صورا تعبر عن هذه المحطات والاحداث.

في كلمته، شدد رئيس الجامعة القس د. بول هايدوستيان على اهمية مساواة المرأة في المجتمع والحفاظ على حقوقها، مشيراً الى اهمية دور التربية وتغيير الذهنيات الخاطئة والقوانين في هذا المجال.

تتخلل الحفل وصلات موسيقية القتها كل من السوبرانو د. ريم ديب، وعازفة البيانو لوسين بانجاريان وعازفة الفلوت روبينا ارتينيان.

في الختام وزعت دروع تقديرية للسيدات المكرمات.