جامعة هايكازيان تحتفل بعيد تأسيسها

أحيت جامعة هايكازيان يوم تأسيسها، مفتتحةً العام الدراسي الجديد، بحضور رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان، سفير أرمينيا في لبنان آشود كوشاريان، أعضاء من مجلس الأمناء، عمداء وأساتذة وإداريين و حشد من الطلاب، في حفل كرًمت فيه خمسة من خريجيها يتبوؤون مراكز قيادية في مجال العمل الاجتماعي والانساني، وهم: غسان صياح، رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية YMCA و كبير مستشاري وزارة البيئة، د. نبيل اسطا، امين عام رابطة المدارس الانجيلية و المدير التنفيذي للجمعية اللبنانية للانماء التربوي والاجتماعي، سيروب اوهانيان، مدير عام جمعية كركوزيان لرعاية الاطفال في لبنان، بولين ساغريان، رئيسة ومديرة جمعية جينيشيان التذكارية، وآلين دييرمنجيان، مديرة لجنة العمل الاجتماعي لاتحاد الكنائس الارمنية الانجيلية.

القى رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان كلمة بهذه المناسبة مركزاً على مفهوم “الخدمة” في شعار الجامعة، حيث اعتبر ان “الخدمة تكون عاجزة ان وجِهت الى الذات، مشدداً انها يجب ان تكون موجَهة ومتمحورة حول الآخرين”.

واستطرد هايدوستيان واصفاً الوضع المتأزم في الشرق الاوسط وبالاخص مسألة وحالة اللاجئين وكل ما يتوجب على المجتمع الدولي لضخ قسوة الجهود لخدمة هؤلاء في حلِ مشاكلهم الانسانية والاجتماعية على حدٍ سواء.

قدَم عميدا الجامعة، د. فادي عسراوي و د. آردا اكمكجي المسيرة المهنية للمكرمين واشادا بانجازاتهم في الحقل الانساني والخدمة الاجتماعية، قبل ان يتسلموا افادات التقدير من الرئيس هايدوستيان.

تميز الحفل بمعزوفة للمؤلف الموسيقي العالمي يانني قدمه الطالبان هوفيك اشكيان على البيانو و فاهان ساغدجيان على الكمان.