ورشة عمل في بلدية بعقلين حول إدارة دورة المشاريع

الشوف ـ نسيب زين الدين

اقام اتحاد بلديات الشوف السويجاني في مقر بلدية بعقلين، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية ورشة عمل بعنوان  “إدارة دورة المشاريع” نظمها برنامج BALADI Plus  الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية،  شارك فيها ممثلون عن إتحاد بلديات الشوف السويجاني، إتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي، إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي وإتحاد بلديات المتن، والبلديات المشاركة هي: السمقانية، رأس المتن، مزرعة الشوف، بعقلين، برجا، الكحلونية، عين وزين، مزرعة الضهر، وغريفة.

إفتتحت الورشة بكلمة ألقتها رئيسة إتحاد بلديات الشوف السويجاني نهى الغصيني، شكرت خلالها لبرنامج BALADI Plus  دوره في تعزيز قدرة البلديات على حسن إدارة المشاريع ومساهمته الفعالة في صياغة مقترحات المشاريع الهادفة الى اعلاء الشأن التنموي في القرى ، ونوهت ب”عمل برنامج BALADI Plus  الذي يقدم الدعم التقني للبلديات من خلال هذه الورش”. كما حفزت البلديات المشاركة على التضامن فيما بينها وتوحيد الجهود حول المطالب المشتركة الملحة للبلديات.

Chouf-13

بدوره رحب نائب رئيس فريق عمل BALADI Plus  المهندس جهاد الشيخ بالحضور كما شكر رئيسة إتحاد بلديات الشوف السويجاني على تقديم صالة ورشة العمل وتسهيل تنظيم هذه الورشة. كما إعتبر أن البلديات سوف تستفيد من هذه الورشة وتساعدها على القيام بإدارة المشاريع بطريقة علمية وموضوعية من خلال تحديد الاولويات، مقدراً دور الإتحادات البلدية.

وأوضح الشيخ أن البرنامج سيستكمل دعمه للبلديات في ورش تدريبية سوف تتناول موضوع استقطاب التمويل وتأمينه من خلال المنح والهبات (Fundraising) كما سيساعد البرنامج البلديات في كتابة مشاريعها الإنمائية من خلال الخبراء والمتخصصين لديه، على أن تخصص تدريبات مقبلة لمواضيع أخرى تتعلق بالشؤون الإدارية والمالية في البلديات.

ثم إنطلقت الورشة بسلسلة من المحاضرات ومجموعات العمل حول تصميم المشاريع الإنمائية.