ورشة عمل حول إدارة دورة المشاريع في اتحاد بلديات قلعة الإستقلال

نظم برنامج BALADI Plus الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) في مقر إتحاد بلديات قلعة الإستقلال في بلدة خربة روحا (قضاء راشيا) ورشة عمل تحت عنوان “إدارة دورة المشاريع” (Project Cycle Management) بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية (LTA) .

شارك في الورشة ممثلون عن إتحاد بلديات قلعة الإستقلال وجبل الشيخ والسهل والحاصباني والعرقوب، كما شارك بلديات بيت لهيا وكفردنيس وضهر الأحمر والقرعون وكفرحمام والفرديس وشبعا وعين قنيا ودير العشائر والهبارية، وفريق عمل BALADI Plus ومؤسسة “كاريتاس” وجمعية “مؤسسة التأهيل”.

إفتُتحت الدورة بكلمة ألقاها رئيس اتحاد بلديات قلعة الإستقلال أحمد ذبيان، شكر خلالها برنامج BALADI Plus على مساهمته في تعزيز قدرة البلديات على حسن ادارة المشاريع ومساهمتها الفعالة في كتابة المشاريع الهادفة الى إعلاء الشأن التنموي في القرى، منوها بعمل برنامج BALADI Plus الذي يقدم الدعم التقني للبلديات من خلال هذه الورش .

 من ناحيته اعتبر رئيس فريق عملBALADI Plus  المهندس جهاد الشيخ ان البلديات سوف تستفيد من هذه الورشة وتساعدها على القيام بإدارة المشاريع بطريقة علمية وموضوعية من خلال تحديد الاولويات مقدرا دور الاتحادات البلدية لا سيما قلعة الاستقلال في هذا المجال.

وأوضح الشيخ أن برنامج BALADI Plus سيستكمل دعمه للبلديات في ورشة تدريبية  سوف تتناول موضوع إستقطاب التمويل وتأمينه من خلال المنح والهبات (fundraising). كما سيساعد البرنامج البلديات التي شاركت في كتابة مشاريعها الإنمائية من خلال الخبراء والمتخصصين لديه، على أن تخصص تدريبات مقبلة لمواضيع أخرى تتعلق بالشؤون الإدارية والمالية في البلديات.

ثم انطلقت الورشة بسلسلة من المحاضرات ومجموعات العمل حول تصميم المشاريع الإنمائية وإدارتها.