مانشستر يونايتد يواصل صدارته لأندية العالم في العائدات المالية

حافظ مانشستر يونايتد الإنجليزي على موقعه في صدارة قائمة أندية كرة القدم في العالم ، من حيث العائدات المالية.

وأظهرت النسخة 21 من القائمة التي تصدرها مجموعة “ديلويت” الإنجليزية لخدمات الأعمال، أن مانشستر يونايتد احتفظ بالصدارة متفوقا على ريال مدريد الأسباني الذي تجاوز غريمه برشلونة في قائمة الأندية صاحبة أعلى إيرادات.

كذلك ضمت المراكز الخمسة الأولى بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى ، أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي وليفربول الإنجليزيان ويوفنتوس الإيطالي.

وحقق مانشستر يونايتد إجمالي عائدات بلغ 676 مليون يورو (828 مليون دولار)، متفوقا بفارق 7ر1 مليون يورو فقط على ريال مدريد.

وكان فوز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي حاسما لتصدره للقائمة للمرة العاشرة ، حسب ما ذكرته مجموعة ديلويت.

وأضافت المجموعة “ريال مدريد تجاوز من جديد برشلونة ليحتل المركز الثاني بعد النمو التجاري الكبير الذي حققه في 2016 / 2017 ، وحصد الألقاب المحلية والأوروبية”.

وأشارت المجموعة إلى أن التواجد ضمن المراكز العشرين الأولى بالقائمة يتطلب حاليا وصول العائدات إلى 200 مليون يورو، وهو ما يزيد بنسبة 16 بالمائة مقارنة بالعام الماضي ويعادل ضعف القيمة التي تطلبتها القائمة في نسخة 2010.

والجدير بالذكر أن المراكز العشرين الأولى بالقائمة الحالية ضمت عشرة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكبر حضور للأندية من دولة واحدة.