وفد من “التقدمي” يزور بلدة بعاصير

بعاصير – أحمد منصور

في إطار الجولات التي يقوم بها الحزب التقدمي الإشتراكي على الفاعليات في منطقة إقليم الخروب، زار وفد من الحزب، بلدة بعاصير، والتقى رئيس البلدية أمين القعقور في منزله، بحضور المختار دياب القعقور، وضم الوفد النائب علاء الدين ترو، مرشح الحزب في قضاء الشوف الدكتور بلال عبدالله، عضو مجلس قيادة الحزب أحمد مهدي، وكيل داخلية الحزب في إقليم الخروب الدكتور سليم السيد والوكيل السابق منير السيد، أمين سر وكالة الداخلية فادي شبو ومعتمد الحزب وليد بو عرم ومدير الفرع في بعاصير أحمد حمزة، وأعضاء قيادة الحزب في بعاصير، حيث جرى خلال اللقاء التداول في اوضاع البلدة الإنمائية والأجواء الإنتخابية تحضيراً للإنتخابات النيابية المقبلة.

بداية رحب رئيس البلدية بوفد الحزب في بعاصير، شاكرا لهم وجودهم بين أهلهم.

IMG-20180120-WA0007

ترو

ثم تحدث النائب ترو، فأكد “وجود علاقة صداقة قديمة مع بعاصير واهلها، ومع والد رئيس البلدية المرحوم رامز القعقور”، وشدد على “استكمال هذه العلاقة والصداقة مع أهالي بعاصير والوقوف إلى جانبهم وإلى جانب البلدية في مختلف الظروف والإستحقاقات”، مشيراً إلى “أن التعدد في وجهات النظر لم يفسد أبداً الود والمحبة التي تسود بيننا”.

IMG-20180120-WA0012

وأضاف: “جئنا اليوم إلى هذه الدار الكريمة، فالدكتور بلال عبد الله هو مرشح الحزب للانتخابات النيابية المقبلة، لذا نأمل أن نكون سويا نحن وأهلنا في بعاصير في هذا الإستحقاق”، موضحاً “أنه على الرغم من أن معظم الترشيحات لم تتوضح بعد في المنطقة، أمل من رئيس البلدية والمختار دعم مرشح الحزب على مستوى البلدة”، مؤكدا “وقوف الحزب إلى جانب بعاصير واحتياجاتها”، وشدد على” أن تيمور جنبلاط وعبدالله سيكملان مسيرة الحزب التاريخية من خلال لائحة الحزب الإنتخابية التي ستعلن في شهر شباط المقبل”، ولفت إلى “أن مساعي الحزب في بعاصير كانت تحرص دائماً على وحدة البلدة وجمع أبنائها، حيث بذلنا جهوداً كبيرة لتثبيت الوفاق في بعاصير، في البلدية والمخترة، على الرغم من تعدد الخلافات في وجهات النظر، كي لا ينعكس هذا الخلاف على العائلة الواحدة والأهل في البلدة، فنشكر الله وجميع أهالي بعاصير على استمرار التوافق واللحمة بين أهالي البلدة في بعاصير، والتي نأمل أن تتطور وتتعزز”، مؤكداً “استمرار الجهود لخدمة بعاصير واهلها”.

IMG-20180120-WA0009

السيد

من جهته، نوه السيد بدور رئيس البلدية الوفاقي والوطني في بعاصير، وقال شهادة حق تقال: “أن رئيس البلدية أمين رامز القعقور كان دائماً صمام أمان بالموضوع الإنمائي على صعيد إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي والبلدة، ويعمل بحرص كبير عاى وحدة الاتحاد”، مؤكدا “أنه صديق بكل معنى الكلمة ويترجم هذه العلاقة بكل محبة، ولديه حرص كبير على المنطقة”.

عبدالله

ثم تحدث عبدلله فنقل تحيات تيمور جنبلاط واعتزازه بنجاحات القعقور سواء على صعيد البلدية أو على صعيد الاتحاد، وعبر عن فخره ببعاصير لما تحمله من تاريخ سياسي وطني”.

IMG-20180120-WA0008

ولفت إلى “أن التوافق الذي حصل مؤخرا في البلدة، عكس جواً مريحاً جداً”، معتبرا “أن التنوع في الآراء السياسية هو غنى، وإذا كان هناك من تنافس فليكن للمصلحة العامة”.

وأشار إلى “أن حاجات المنطقة كبيرة بالخاص والعام، ولكن بالتعاون مع البلديات والمخلصين والناذرين أنفسهم للشأن العام، سنكون فريق عمل واحد من أجل حاجات المنطقة وإنمائها واستكمال المشاريع التي بدأ بها النائب علاء ترو، سيما وأن هذه توجيهات تيمور جنبلاط”.

ودعا عبد الله إلى “ضرورة حث الناس على الاقتراع وللتعبير عن رأيها بكل حرية”.

مختار بعاصير

ثم انتقل الوفد إلى منزل المختار قاسم حمزة الذي رحب بالحضور وأكد “أن الخط واحد مع الحزب التقدمي الإشتراكي والعلاقة تمتد لاكثر من 40 سنة والمبادىء والثوابت لن تتغير”.

IMG-20180120-WA0010

وتحدث ترو فشكر المختار على حسن الاستقبال، وشدد على العلاقة التي تربط الحزب بالبلدة والمختار ، ولفت إلى “أن التواصل مستمر مع البلدة، آملا أن تكون هناك مشاركة كثيفة في الانتخابات واستكمال التعاون القائم منذ عشرات السنين”.

ودعا إلى ضرورة شرح كيفية الاقتراع للناس. وأكد أن المسيرة ستستمر مع تيمور جنبلاط وبلال عبدلله.
وتمنى أن يتعزز التضامن في البلدة.

بدوره، أكد السيد على العلاقة التاريخية التي تجمعنا في محطات نضالية مع بعاصير وفعالياتها عبر تاريخ من النضال والتضحيات، والتي ما زالت بصماتها راسخة على صفحات تاريخ بعاصير الوطني”.

أما المرشح الدكتور بلال عبدالله فنوه بأهالي بعاصير التي هي صفحة ناصعة في وجدان الجميع ابتداء من وليد جنبلاط إلى القاعدة.

واعتبر أنه موجود في بعاصير بين أهله الذين تجمعهم نفس التربية ونفس الالتزام.

وأكد على التزام الحزب برفع الغبن ومتابعة قضايا الناس والمنطقة قدر الإمكان.

(الأنباء)