ورشة عمل جامعة لـ “الكشاف التقدمي” في السمقانية تحضيراً لـ “اليوبيل الذهبي”

السمقانية- “الشوف”

تحضيراً لفعاليات سنة اليوبيل الذهبي لجمعية الكشاف التقدمي، وتمتيناً للشراكة مع بيئتها الحاضنة، نظمت الجمعية في مقرها العام في السمقانية ورشة عمل متنوعة الإتجاهات بهدف تنظيم الجهود وتوفير الإمكانيات للبرامج والنشاطات الكشفية لهذه السنة، التي أرادتها قيادة الكشاف التقدمي تتويجاً لخمسين سنة من العطاء، ومنصة لانطلاقة جديدة ضمن رسالتها التربوية “الكشفية مدرسة للحياة”.

2
ورشة العمل تميزت بحضور حزبي وكشفي تقدمه أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، أعضاء مجلس القيادة في الحزب جهاد الزهيري، نشأت الحسنية، طانيوس الزغبي، الدكتور ياسر ملاعب، مدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس، أمين سر المجلس المذهبي نزار البراضعي، الدكتور بلال قاسم، رئيس محكمة الشرف نشأت هلال، مدير المكتبة الوطنية غازي صعب، القائد العام السابق رافع عبد الخالق والمفوضون: خالد المهتار، رفيق عبد الله، الدكتور عصمت عبد الصمد، فوزي ابو ذياب، سمير نجم، بلال السيد، منال سعيد، أمين عام منظمة الشباب التقدمي سلام عبد الصمد، وكيل داخلية منطقة الإقليم الدكتور سليم السيد، رئيس إتحاد بلديات الشوف السويجاني يحيى ابو كروم، وقادة سابقون وحاليون.

5
في جلسة إفتتاح ورشة العمل، تحدّث قائد عام جمعية الكشاف التقدمي يوسف خداج مرحباً بالحضور شارحاً طريقة عمل اللجان ودور قادتها لإنجاح العمل.

9

من جهته، ثمّن أمين السر العام للحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر في كلمته مشاركة أعضاء مجلسي القيادة والمفوضين في الحزب في ورشة العمل لأنه “لا بد أن نكون مقتنعين بهذه الشراكة مع جمعية الكشاف التقدمي خصوصاً وكلاء الداخلية لأن عمل الجمعية هو في المناطق وفي القرى فإذا لم تُكرّس هذه الشراكة بشكل دائم سيبقى هناك بعض الثغرات”. وأكّد على أن “روحية الشراكة والتضامن هي التي تبني المؤسسات قبل التقنيات والعمل التنظيمي والإداري. ونحن معنيون بالحفاظ على هذه الروحية”.

6

كما حيّا ناصر أبناء جمعية الكشاف التقدمي على جهودهم، “فبالرغم من الواقع الإجتماعي والإقتصادي والإنحدار السياسي، والقاع الذي أصبحت فيه الإتحادات والهيئات في إدارة الأمور والتوزيعات المذهبية والطائفية داخلها، نعتز بجمعية الكشاف التقدمي في الحزب وفي لبنان لما تقوم به من أنشطة وما تلتزمه من أدبيات وقيم محبة وإنفتاح”.

1

وأكد ناصر “دعم رئيس الحزب وليد جنبلاط ودعم الرفيق تيمور جنبلاط وقيادة الحزب للجمعية.

وبعد عرض وثائقي عن جمعية الكشاف التقدمي، سلّم ناصر وعضو القيادة العامة علي عيسى القائد الكشفي مازن حسن قلادة “الجدارة” الممنوحة له من إتحاد كشاف لبنان.

7

بعد ذلك جرى تقسيم الحضور الى لجان عمل: لجنة اليوبيل – لجنة الإدارة – لجنة المالية – لجنة الممتلكات – لجنة البرامج – لجنة الإعلام – لجنة العلاقات العامة – لجنة تنمية المجتمع – ولجنة تنمية العضوية، انصرفت لمناقشة الأنشطة والأفكار ضمن الأهداف العامة لكل مجال استراتيجي وتمّ رفع توصيات عُرضت في الجلسة الختامية.

(الأنباء)