وقفة إحتجاحية لـ “الشباب التقدمي” في “اللبنانية” إعتراضاً على تردي الخدمات

الحدث – “الأنباء”
بدعوة من منظمة الشباب التقدمي، نظم طلاب الجامعة اللبنانية في مجمّع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث، وقفة احتجاجية امام المدخل الشرقي للجامعة، تخللها معرض جسّد مشاكل ومعاناة الطلاب في المجمّع، ورفعت لافتات كتب عليها: “من حقي كافيتيريا، من حقي ممّر، من حقي مسبح، من حقي انتخب، من حقي بنى تحتية، من حقي انترنت، رأيك حرّ، عليّ صوتك، وبجامعتنا العريقة مناهجنا عتيقة: من حقي مناهج جديدة”.

000

الضاروب

وتحدث بإسم المعتصمين مسؤول “منظمة الشباب التقدمي” في الجامعة اللبنانية نهاد الضاروب فقال: ” قررنا ان تكون وقفتنا اليوم مختلفة عن النشاطات والاعتصامات والتظاهرات وغيرها، ونظمنّا هذا المعرض لنقل مشاكل الطلاب في الجامعة اللبنانية، وانطلقنا من أبسط الحقوق وهو وجود “كافيتيريا”، وصولا الى المناهج غير الحديثة، وقررنا توزيع زجاجات مياه الشرب تعبيرا عن مدى حاجتنا لـ”الكافيتيريا”، بحيث يضطّر الطلاب الى الخروج الى المحال التجارية خارج حرم الجامعة لشراء حاجياتهم من مأكل ومشرب، كما وزعنا المظلات للتعبير عن حاجتنا لممرات شتوية تقينا المطر والعواصف، وكذلك فإن قاعات بعض الكليات، لاسيما كلية العلوم بحاجة الى الصيانة الدورية لمنع وصول مياه الأمطار اليها والحدّ من الرطوبة فيها”.

9999

أضاف الضاروب: “الموضوع الأهم هو مطالبتنا بإجراء الانتخابات الطالبية التي مُنعت تحت حجج أمنية وغيرها. أضاف واحببنا من خلال تحركنا ، ايصال رأينا الى الطلاب والى المعنيين بهدف تحقيق المطالب. ولفت الى انه تمت مقابلة رئيس الجامعة الدكتور فؤاد ايوب، وهو يعدنا دائما بالتحسين وربما هذا التحسين يتطلب وقتا.

009

وقال نحن كطلاب ننتظر منذ ان ندخل السنة الاولى حتى نصل الى التخرج لم نحقق اي من حاجاتنا الاساسية، وعلى امل ان تحقق الانتخابات الطلابية اذا حصلت بعض المطالب، ومنعا لأي اشكالات، نطالب بدعم الجيش وادارة الجامعة والقوى السياسية لرفع الغطاء عن اي مشاغبات، وصولا الى الحل المنشود خصوصا وان هذه الجامعة تضم خمسين في المئة من الطلاب والطالبات في لبنان، ونأمل ان تظل الجامعة الوطنية الرائدة وتحضن جميع الطلاب وتؤّمن لهم الحدّ الادنى من حقوقهم لانهم يشكلون مستقبل الوطن”.

6666

Untitled

(الأنباء)