فياريال ريال يزيد جراح ريال مدريد بفوز تاريخي وفالنسيا يواصل مطاردة أتلتيكو مدريد

viareal

زاد فياريال جراح مضيفه ريال مدريد حامل اللقب والحق به خسارة تاريخية على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد عندما تغلب عليه 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الاول لفياريال على ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في تاريخ المواجهات بين الفريقين، ويدين به الى لاعب الوسط بابلو فورنالس في الدقيقة 87.

في المقابل، واصل النادي الملكي نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي في الليغا ومني بخسارته الثالثة على ارضه بعد سقوطه امام ريال بيتيس وبرشلونة، والرابعة بعد خسارته امام مضيفه جيرونا.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 32 نقطة في المركز الرابع بفارق 16 نقطة خلف غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة المتصدر الذي يملك فرصة توسيع الفارق الى 19 نقطة عندما يحل ضيفا على ريال سوسييداد غدا الاحد.

وكان ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة، الطرف الافضل طيلة المباراة وسنحت للاعبيه الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل بيد ان دفاع فياريال كان حاضرا بقوة خصوصا حارس مرماه سيرخيو اسينخو الذي تألق بشكل لافت وتصدى للعديد من المحاولات.

وسدد النادي الملكي المتوج بخمسة القاب الموسم الماضي، 28 مرة باتجاه مرمى فياريال وهي اعلى نسبة لفريق في الليغا هذا الموسم (بينها 7 بين الخشبات الثلاث)، لكنه لم يوفق في هز الشباك.

valancia
واصل فالنسيا انتصاراته في الليجا، حيث حقق فوزا ثمينا خارج الديار، على حساب ديبورتيفو لاكورونيا، بنتيجة (1-2)، مساء اليوم السبت، على ملعب “الريازور”، ضمن الجولة الـ19 من “الليجا”.

حملت ثنائية “الخفافيش” توقيع كل من، البرتغالي جونزالو جويديس، والإسباني الدولي، رودريجو مورينو، في الدقيقتين 37 و64، على الترتيب.

هذا بينما ذلل فلورين أندوني، الفارق لأصحاب الأرض، قبل النهاية بدقيقتين، لكن الهدف لم يكن كافيا، لإنقاذهم من الخسارة.

واستغل رجال المدرب مارسيلينو جارسيا تورال، الدفعة المعنوية بالفوز الكبير على لاس بالماس، برباعية نظيفة، الثلاثاء الماضي، في إياب ثمن نهائي كأس الملك، ليحصدوا انتصارهم الثاني على التوالي في الليجا، بعد الفوز على جيرونا، في الجولة الماضية.

-جيرونا يعمق جراح لاس بالماس-

– وفي مباراة ثانية، عمق جيرونا الوافد حديثا الى دوري الاضواء جراح ضيفه لاس بالماس صاحب المركز الاخير عندما سحقه بنصف دزينة نظيفة من الاهداف.

وصمد لاس بالماس طيلة الشوط الاول وخرج متخلفا بهدف وحيد سجله الدولي الاوروغوياني السابق كريستيان ستوياني في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، قبل ان ينهار في الشوط الثاني وتتلقى شباكه 5 اهداف بينها ثلاثية “هاتريك” للكيني ميكايل اولونغا في الدقائق 57 و70 و79.

وسجل بورخا غارسيا (64) وكريستيان بورتوغيس (74) الهدفين الاخرين.

واستعاد جيرونا نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين فحقق فوزه السابع هذا الموسم وارتقى الى المركز التاسع مؤقتا برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين امام اتلتيك بلباو وليغانيس وريال بيتيس.

في المقابل، مني لاس بالماس بخسارته الرابعة عشرة هذا الموسم والثالثة تواليا والرابعة في مبارياته السبت الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الاخير.