طقس الـ”الأحد”… أمطار غزيرة وثلوج!

امطار

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطق الأحد غائما مع أمطار غزيرة أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد، ورياح ناشطة تصل سرعتها إلى 65 كم/س بخاصة شمال البلاد، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس على الجبال والداخل، تتساقط الثلوج على إرتفاع 1700 م وما فوق نهاراً والـ 1400 متر وما فوق ليلا.

 وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل السبت /الأحد حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي آت من جنوب أوروبا، مصحوب بكتل هوائية باردة، يؤدي إلى طقس ماطر.

الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: قليل الغيوم، مع إرتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصة على الجبال، يتحول مساء إلى غائم مع ضباب على المرتفعات، تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق بعد منتصف الليل، وتكون مترافقة برياح ناشطة تصل سرعتها إلى 45 كم/س.

الأحد: غائم، مع أمطار غزيرة أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد، ورياح ناشطة تصل سرعتها إلى 65 كم/س خاصة شمال البلاد، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس على الجبال والداخل، تتساقط الثلوج على إرتفاع 1700 م وما فوق نهارا والـ 1400 متر وما فوق ليلا.

الإثنين: غائم إلى غائم جزئياً، دون تعديل بدرجات الحرارة، مع أمطار متفرقة وثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 1700 نهارا وتتدنى ليلا لتلامس 1400م.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 إلى 22 درجة. فوق الجبال من 4 إلى 16 درجة. في الأرز من -3 إلى 11 درجة. في الداخل من 3 إلى 17 درجة.

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية نهارا، جنوبية غربية ناشطة ليلا، سرعتها بين 10 و35 كلم/س، وتشتد لتصل إلى 15كم/س ليلا.