وفد من “التقدمي” يزور بسابا وتأكيد على العلاقة الإستراتيجية مع دار المختارة

بسابا

بسابا – أحمد منصور

زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، بلدة بسابا، وضم الوفد مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبدالله، وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد، معتمد الحزب في الشوف يحيى ابو كروم، وكيل الداخلية السابق عدنان حسين، مدير فرع الحزب في بسابا ناصر العاكوم ونائبه محمد العاكوم، كانت محطة الوفد الأولى في مبنى البلدية، حيث التقى رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وتم خلال اللقاء البحث في مجمل الأوضاع والمشاريع والحاجات الإنمائية والخدماتية العائدة لبسابا، وجرى البحث في موضوع الطرقات والمدرسة والمستوصف والطرقات وغيرها من المشاريع التي تتابعها البلدية بدعم من تيمور جنبلاط.

كما تم التأكيد على العلاقة الإستراتيجية التاريخية التي تربط بسابا بدار المختارة.

بسابا3
وقد رحب رئيس البلدية مايز مشموشي بالوفد، وأكد “ان بسابا بابها مفتوح للجميع، ولديها عاطفة زائدة لدار المختارة، وهي وفية ووفاؤها واضح كان وسيبقى راسخا، كما تربينا على يدي الأجداد”، وشدد على “ان بسابا لم تضيّع البوصلة، فبوصلتها واتجاهاتها معروفة لأن عنوانها الوفاء”.

بسابا2
ثم عرض مشموشي لبعض المشاريع الملحة والضرورية للبلدة، والتي تستوجب المتابعة في الوزارات المختصة، وعلى وجه الخصوص موضوع المدرسة الرسمية وتخطيطات طرق بسابا ومداخلها، شاكرا النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور على وقوفهما الدائم الى جانب بسابا ومتابعاتهما الحثيثة لمختلف ملفات البلدة”.

بدوره نقل عبدلله تحيات النائب وليد جنبلاط وتيمور وتاكيدهما على المعزة والعناية الخاصة لبسابا”، مؤكدا “ان بسابا كما كانت بعناية وليد جنبلاط، ستكون بعناية تيمور جنبلاط”.

بسابا1
وتناول تاريخ بسابا الثقافي والعلمي وتميزها الواضح في القطاعات الفكرية والثقافية شأنها شأن كل قرى الاقليم”.

وشدد عبدلله على “ضرورة وأهمية الحفاظ على الإستقرار في المنطقة، وان يكون التنافس بين القوى السياسية لخدمة الاقليم”.

ثم انتقل الوفد الى منزل المختار عبدالحليم العاكوم، وعقد لقاء بحضور حشد من ابناء البلدة، وتم التداول بالشؤون الإنمائية التي تهم المواطنين.

بسابا4
ورحب المختار بالوفد، مثنيا على خيارات النائب وليد جنبلاط”، واصفا اياها “بالخيارات التي تكون دائما في محلها” ، وشدد على العلاقة الشخصية التي تربطه بالدكتور عبدلله.

اما عبدلله فنقل توصية وليد وتيمور جنبلاط بان تستمر بسابا بعناية خاصة. واكد “ان المختارة كانت وستبقى الى جانب بسابا، وكما كانت أمانة مع وليد جنبلاط، ستستمر مع تيمور جنبلاط في الإنماء والخدمات بغص النظر عن الموقع النيابي”.

(الأنباء)